الاثنين في ١٩ تشرين الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 05:16 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
السنيورة التقى في كازاخستان رئيس الوزراء والسفراء العرب
 
 
 
 
 
 
٧ حزيران ٢٠١١
 
بدأ رئيس كتلة "المستقبل" النيابية الرئيس فؤاد السنيورة زيارته الى كازاخستان، واستقبله رئيس الوزراء كريم ماسيموف في الثانية والنصف بعد ظهر اليوم بتوقيت العاصمة الكازاخية - استانا، في مكتبه في مقر رئاسة الحكومة الكازاخية على مدى ساعة، في حضور سفير لبنان في الأستانا فاسكين كافلكيان والمستشاران الدكتور عارف العبد والدكتور مازن سويد ومساعد وزير الخارجية الكازاخي للشؤون الشرق أوسطية.

وأوضح المكتب الاعلامي للسنيورة ان الطرفين عرضا "الاوضاع في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين لبنان وكازاخستان، واهمية ان يشارك اللبنانيون في نهضة كازاخستان في هذا الظرف بالذات نظراً الى الخبرة التي يتمتعون بها في العمل في المغتربات، خصوصاً أن كازاخستان دولة ناهضة وحديثة".

وأشار البيان الى ان ماسيموف الذي "اطلع من الرئيس السنيورة على نظرته للاوضاع المستجدة في العالم العربي، أمل ان يساهم اللبنانيون في النهضة الجديدة لكازاخستان"، واعداً بـ"تقديم كل الدعم للبنان والقضايا العربية".

وتناول السنيورة الغداء الى مائدة وزير المال الأردني محمد ابو حمور، واجتمع أيضاً الى وزير الاقتصاد في دولة الامارات العربية المتحدة سلطان سعيد المنصوري.

وذكر البيان أن السنيورة الموجود في العاصمة الكازاخية - أستانا، "سيشارك غدا في المنتدى الاقتصادي الاسلامي الدولي وستكون له مداخلات ولقاءات مع مسؤولين عرب وفي الدول الاسلامية".

وكان السنيورة الذي وصل إلى الأستانا مساء امس، قد التقى السفراء العرب المعتمدين في العاصمة الكازاخية إلى مائدة عشاء بدعوة من السفير اللبناني.

 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر