الاثنين في ١٥ تشرين الاول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 06:44 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
جعجع يبحث مع جمعية تجّار بيروت الواقع الاقتصادي والتجاري المتأزم
 
 
 
 
 
 
١ حزيران ٢٠١١
 
استقبل رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية سمير جعجع وفداً من جمعية تجّار بيروت برئاسة نقولا شمّاس الذي أعلن عقب اللقاء عن الجولة التي تقوم بها الجمعية على كلّ القيادات السياسية "من أجل وضعهم في صورة الأزمة التي يعاني منها الواقع الاقتصادي والتجاري المتأزم".

شمّاس قال "نحن كتجّار نعاني من ضربات ولكمات متتالية منذ 9 اشهر وقدرة الصمود والاستمرار تتلاشى شيئاً فشيئاً، فالقطاع التجاري بدأ يترنّح ونحن نخاطب كلّ المسؤولين للالتفات نحو الموضوع الاقتصادي باعتبار ان قدرتنا على التحمُّل بدأت بالتراجع ووجع التجار ينسحب على كل المناطق اللبنانية وليس فقط العاصمة على خلفية ان الصرخة والنقمة هما ذاتهما، فنحن نشعر بالاشمئزاز وصولاً الى الكُفر لأننا أم الصبي على المستوى الاقتصادي فنحن من يدفع الضرائب، ويقوم بالتوظيف، ومن يستثمر، ولا نطلب سوى تأمين الاستقرار وصيانة الاقتصاد اللبناني ليكون في مأمن عن الخلافات السياسية".

من جهة أخرى، التقى جعجع وفداً رفيع المستوى من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني" (الذي يتزعمه رئيس اقليم كردستان مسعود البرزاني).

ورحّب جعجع بالوفد "لأنه من منطقة عانت الكثير، ويجمعنا بها شعور المعاناة انطلاقاً من كل ما مررنا به في لبنان وما مرّ على الشعب العراقي". وأضاف: "قمنا بجولة أفق حزبية حيث استعرضنا طرق عمل الحزبين وتكلمنا مطولاً بالتاريخ الحديث والقديم وقد اوصل الي الأخوان رسالة تقدير وامتنان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني، كما حملوا معهم تحيات الرئيس مسعود البرزاني"، شاكراً الرئيس البرزاني والمكتب السياسي للحزب وشعب كردستان على ما يُقدم من تسهيلات للبنانيين في هذا الاقليم، متمنياً استمرار تعاون الشعبين اللبناني والعراقي وبالأخص الكردستاني لما فيه خير الشعبين والبلدين.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر