الثلثاء في ٢٥ ايلول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 07:31 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
بلمار سلّم فرنسين مستندات منقحة.. وجميل السيّد اتهمه بالمماطلة
 
 
 
 
 
 
١ حزيران ٢٠١١
 
أحال المدعي العام الدولي دانيال بلمار، بحسب الموقع الالكتروني للمحكمة الخاصة بلبنان، صيغاً منقحة من الوثائق السرية المحددة على قاضي الإجراءات التمهيدية دانيال فرنسين، مشيراً الى ان الادعاء سيكون في حاجة إلى ضمان أن يتم أيضا حجب أجزاء في مستندات باللغة العربية. ويأتي جواب بلمار في ضوء قرار القاضي فرنسين الإفصاح عن مواد من الملف الجنائي للمدير العام السابق للأمن العام اللواء الركن جميل السيد.

وكان فرنسين طلب من بلمار تقديم وثائق معينة سبق تحديدها، مقترحاً التنقيح بناء على معايير لحماية التحقيق، الشهود أو أطراف ثالثين، أو الأمن الوطني أو الدولي. ورد السيد ضمن المهلة الزمنية التي حددها فرنسين في صدد الاستئناف الجزئي لقرار قاضي الإجراءات التمهيدية من السيد في شأن الحصول على مزيد من المستندات حددها الأخير في طلبه الذي كان تقدم به وكيله المحامي اكرم عازوري.

وقال وكيل السيد في الجواب، بحسب مضمون الرد المنشور على الموقع اياه، إن المدعي العام لم يقدم أي طعن في قرار قاضي الإجراءات التمهيدية"، المتعلق بتزويد موكله مستندات من ملف التحقيق في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري، "ما يُعتبر أن بلمار وافق على هذا القرار، وبالتالي مُنع من أي حق في الطعن"، مبدياً "مخاوف من تكرار أساليب المماطلة عشية كل من المواعيد النهائية المحددة لتنفيذ قرار القاضي فرنسين المتصل بتزويد السيد المستندات المقضي بتسليمها الى موكله". واعتبر أن "واجب المدعي العام هو الكشف عن هذه المستندات". وطلب "الإعلان أن طلب المدعي العام غير مقبول، واستطراداً لا أساس له، وتقرير عقد جلسة استماع يحضرها السيد ووكيله لتوفير التوضيحات والشروح اللازمة لقاضي الإجراءات التمهيدية لتقصير مرحلة تنفيذ القرار".

المصدر : النهار
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر