الاثنين في ١٢ تشرين الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 10:31 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
أحمد الحريري يلتقي وفد الحزب "الديموقراطي الكردستاني"
 
 
 
 
 
 
٣٠ ايار ٢٠١١
 
التقى الامين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري، في مبنى الأمانة العامة ـ القنطاري اليوم (الاثنين)، وفداً من الحزب الديموقراطي الكردستاني برئاسة عضو المكتب السياسي للحزب ومسؤول المكتب المركزي للتنظيمات جعفر ابراهيم نيمينكي.

حضر اللقاء عن "تيار المستقبل" عضوا المكتب السياسي في التيار سليم دياب وفايز مكوك وأمين سر مكتب الامانة العامة مختار حيدر، فيما حضر عن الحزب عضوا المجلس القيادي بشتيوان صادق عبدالله، وهيمان احمد صالح، ومسؤول تنظيمات المهندسين للحزب ـ اربيل زانا مصطفى محمد، ومسؤول تنظيمات الحزب آريان صلاح الدين اسعد، ومسؤول تنظيمات الجماهرية محمد خليل حاجي. وحضر ايضاً رئيس جمعية الصداقة اللبنانية ـ الكردستانية شكيب شهاب وعضو الجمعية منعم مارون.

ونوّه الحريري "بالتجربة الرائدة في اقليم كردستان اكان من الناحية الاقتصادية او الاجتماعية او التعدد الحزبي الموجود في الاقليم"، وأكد استعداد التيار للتعاون مع الحزب في المجالات كافة.

وأوضح أن "برنامج العمل الاقتصادي والاجتماعي هو الاساس والعمود الفقري بالنسبة لـ"تيار المستقبل"، وهذا ما آمن به الرئيس الشهيد رفيق الحريري"، مشدداً على ان "هدف التيار هو بناء الانسان والمحافظة على حقوقه الاجتماعية والاقتصادية والصحية". وأوضح ان "العلم هو سلاحنا الوحيد".

وإذ اكد الحريري "اهمية ان نصل الى رؤية بشأن موقعنا من التحولات الحاصلة في العالم العربي حتى لا يفوتنا القطار"، اعتبر أن ما يحصل "هو عبارة عن لوحة كاملة متكاملة"، رافضاً نظرية المؤامرة.

بدوره، لفت نيمينكي الى ان "هذه الزيارة هي الاولى للحزب الى الخارج بعد انعقاد مؤتمره الثالث عشر"، موضحاً ان "الحزب اختار "تيار المستقبل" نظراً لنقاط الالتقاء التي تجمعنا به". وأشار الى "تجربة التيار المهمة في العمل الاجتماعي والبرامج التنموية واعداد الكوادر والشباب". وأكد العلاقة الاخوية التي تجمع لبنان وشعبه بكردستان.

وقال: "تألمنا لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري الذي كان له دور كبير في رعاية اكراد لبنان. ونحن نعلم التضحيات التي قدمتموها ولا تزالون في سبيل وطنكم". وأكد الحرص على "اقامة افضل العلاقات الاخوية لان "تيار المستقبل" ديموقراطي بامتياز".

 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر