الاربعاء في ١٩ ايلول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:57 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
نديم الجميّل شارك في الاحتفالات الرسمية للعيد الوطني الجيورجي العشرين
 
 
 
أوروبا ملتزمة بالدفاع عن الحقوق المنتهكة للشعوب التي تعيش في جوارها
 
 
 
٢٩ ايار ٢٠١١
 
بناء على دعوة رسمية من السلطات الجيورجية الوزارية و النيابية، وبالتنسيق مع "حزب الشعب الأوروبي"، شارك النائب نديم الجميّل بالاحتفالات الرسمية للعيد الوطني الجيورجي العشرين وبالعرض العسكري الذي أقيم بالمناسبة، كما شارك أيضاً لعدة أيام بالاسبوع الاوروبي الذي أقيم في العاصمة الجيورجية تبيليسي و الذي تضمّن لقاات سياسية وثقافية. واجتمع الجميل خلال زيارته بنائب رئيس البرلمان الجيورجي ونائب وزير الداخلية و نائب وزير العدل و أعضاء في مكتب رئيس مجلس الوزراء الجيورجي.

وتطرق البحث خلال تلك اللقاات الى الاصلاحات التي استُحدثت في البلاد منذ انتخاب الرئيس ميخائيل ساكشفيلي عام 2004، كذلك الى الاجراات اللآيلة الى محاربة كل أنواع الفساد في البلاد. ويقول النائب الجميّل في هذا الاطار، أن "جورجيا هي نموذج يُحتذى به فيما يتعلّق بمحاربة الفساد و إعادة بسط سلطة الدولة و تنشيط مؤسساتها". وقال: "جورجيا و لبنان يحملان هموماً مشتركة تتعلق خاصة بالمحافظة على السيادة و الاستقلال في مواجهة دولٍ جارة تحاول التدخل دائماً في الشؤون الداخلية للبلدين".

كذلك شارك الجميّل بعدة نشاطات ثقافية، وباللقاء الذي حمل عنوان "نظرة الى أوروبا من خارج حدودها"، مؤكداً أن "أوروبا هي أكثر من تجمّع إقتصادي و مؤسساتي، بل هي خيار لمبادىء مشتركة تنادي بالسلام و الديمقراطية واحترام حريّة الشعوب. لذا على أوروبا أن تحمل لواء الدفاع عن الحقوق المُنتهكة للشعوب التي تعيش في جوارها، وخاصة التي تتقاسم معها المبادىء و القيم ذاتها".

كما التقى الجميّل خلال زيارته رئيس غرفة التجارة الدولية في جورجيا السيد فادي عسلي الذي وضعه في أجواء التطور الاقتصادي و أفق التطور الانمائي في البلاد.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر