الثلثاء في ١٨ ايلول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:07 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
"القوات" - مقاطعة أوروبا افتتحت أعمال مؤتمرها السنوي في بروكسل
 
 
 
 
 
 
٢١ ايار ٢٠١١
 
افتتحت "القوات اللبنانية" مقاطعة أوروبا اعمال مؤتمرها السنوي في فندق بريستول في بروكسل بلجيكا، في حضور النائب أنطوان زهرا ممثلاً رئيس الهيئة التنفيذية لـ"القوات اللبنانية" الدكتور سمير جعجع، مسؤول الاختلاط في القوات انطوان فارس، رئيس مقاطعة أوروبا جورج أبي رعد، رئيس مكتب بلجيكا الدكتور كارلوس كيروز ومدير مكتب الدكتور جعجع إيلي براغيد وأكثر من مئة مشارك من بلدان أوروبا.

بدأت جلسة الافتتاح بالنشيد الوطني اللبناني، فنشيد "القوات اللبنانية" ثم دقيقة صمت عن أرواح الشهداء، إلى كلمة ترحيبية لرئيس مكتب "القوات" في بلجيكا، أكد فيها أهمية "القوات اللبنانية" ودورها في الاغتراب خصوصاً لجهة مساعدة لبنان ونقل رسالته الصحيحة الى العالم.

أبي رعد
بعده ألقى رئيس مقاطعة أوروبا كلمة تضمنت التقرير السنوي، عارضاً للنشاطات التي تقوم بها مقاطعة أوروبا في "القوات اللبنانية". وتحدث عن الدعم الذي قدمته المقاطعة لأطفال العراق الذين هجروا إلى فرنسا بعد مجزرة كنيسة سيدة النجاة في بغداد، مشيراً الى أن "هذه الخطوة تأتي لتأكيد أن القوات هي فعلاً من يهتم بمصير المسيحيين في الشرق". وشدد على أن "القوات ستستمر في عملها وعلاقاتها مع جميع المسيحيين في الخارج وحلفائها في 14 آذار من أجل التوصل الى لبنان السيد الحر المستقل".

فارس
رئيس قطاع الاغتراب في "القوات" عرض لمستجدات قطاع الاغتراب، واضعاً الحاضرين في اجواء النقاشات التي تحصل داخل القوات بالنسبة الى النظام الداخلي للحزب.

مراد
بدوره تحدث رئيس مجلس إدارة إذاعة "لبنان الحر" أنطوان مراد عن الأوضاع المضطربة في عدد من الدول العربية وتأثيرها على لبنان والاغتراب اللبناني، لافتاً الى أن هذه الاضطرابات الحاصلة تعكس مدى تأثير وتطور وسائل الاتصال الحديث والنماذج الديموقراطية في العالم، محذراً من عدم الوقوع في فخ الاستدراج الطائفي ومنوهاً بضرورة الرهان على الاعتدال لا سيما في الدول العربية، حيث للتيارات الأصولية حضور مؤثر.

صوايا
بعد ذلك تحدث عبدو صوايا عن إشكالية اتخاذ القرارات.

وبعد الظهر، موعد صدور النشرة، يلقي النائب زهرا محاضرة يتناول فيها الوضع السياسي العام ودور "القوات اللبنانية"، وينقل الى الحاضرين تحيات الدكتور جعجع، على أن تصدر التوصيات لاحقا.

ومساءً يُقام حفل عشاء في فندق "كونراد" يشارك فيه الى المشاركين في المؤتمر حشد كبير من أبناء الجالية اللبنانية في بروكسل من مختلف التيارات والأحزاب والطوائف.

 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر