الثلثاء في ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:56 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
"الكتائب": عودة النبض إلى ثورة الأرز هو رسالة لقادة "14 آذار" بضرورة العودة إلى جوهر قضيتها
 
 
 
 
 
 
١٤ اذار ٢٠١١
 
عقد المكتب السياسي الكتائبي اجتماعه الدوري الاسبوعي برئاسة رئيس الحزب الرئيس أمين الجميل وبعد التدوال في آخر التطورات على الساحة اللبنانية صدر عن المجتمعين البيان التالي:

1- توقف المكتب السياسي امام الاحتفال الحاشد الذي اقامه الفريق السيادي، فريق 14 آذار، في ساحة الحرية يوم امس، وحيا اللبنانيين الذين تقاطروا من كل ارجاء الوطن ممثلين كل المناطق والطوائف في تعبير حر عن رفض هيمنة قوة غير شرعية على مقدرات البلاد، تمارس سلطتها على الدولة وتمنع اتفاق اللبنانيين بقوة السلاح وتحاول من جديد حرمانهم من العدالة التي تحظى اليوم بفرصة نادرة لتتحقق ليثبت اساس الملك.

2- كما اعتبر المكتب السياسي ان عودة النبض الى ثورة الأرز هو رسالة الى كل المعنيين وقادة 14 آذار بضرورة العودة الى جوهر قضيتها ووقف التنازلات مهما كبرت الضغوطات ورص الصفوف وتحقيق الجهوزية القيادية والجماهيرية لمواجهة الاستحقاقات الداهمة داخلياً وخارجياً.

واعتبر المكتب السياسي ان فعل الإيمان النقي الذي كرره جمهور 14 آذار بنزوله الى الساحة واستعداده للمضي في نضاله السلمي للوصول الى بناء الوطن والمؤسسات لا بد ان يقابله فعل ايمان مواز من قبل المؤتمنين على ثورة الأرز ودماء الشهداء وضرورة الوفاء بالعهود المقطوعة.

3- كما بحث المكتب السياسي بالوضع الحكومي لا سيما بعد الاقالة القسرية لحكومة الوحدة الوطنية والتحضير لحكومة أحادية وبلون واحد في جو من الضغط المسلح.

ولفت المكتب السياسي الى ضرورة التحضير لمرحلة ما بعد تشكيل الحكومة العتيدة والتي سيطلب منها اتخاذ قرارات على الصعيد السياسي الداخلي كما في ما يتعلق بالمحكمة الدولية وقرارات مجلس الأمن الدولي من شأنها ان ترتب على لبنان وعلاقاته الدولية نتائج بالغة الخطورة.

4- كما توقف المكتب السياسي باهتمام امام استمرار عملية انتخاب بطريرك جديد مبدياً امله باختيار خلف للبطريرك مار نصرالله بطرس صفير يكمل المسيرة ويواصل استنهاض الكنيسة المارونية لتبقى ركيزة اساسية من ركائز الوطن.

 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر