الثلثاء في ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 12:04 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
بلمار أودع فرانسين قراراً اتهامياً معدّلاً بغية تصديقه
 
 
 
 
 
 
١١ اذار ٢٠١١
 
أعلن بيان صادر عن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان أنه "نتيجةً لعملية جمع وتحليل مزيد من الأدلة، أودع المدعي العام في المحكمة الخاصة بلبنان دانيال بلمار، اليوم، قراراً اتهامياً معدّلاً بغية تصديقه من قبل قاضي الاجراءات التمهيدية (دانيال فرانسين)".

وأضاف البيان: "هذا التعديل يوسّع نطاق قرار الاتهام الذي أُودع في 17 كانون الثاني 2011 في قضية الاعتداء على رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري وآخرين في 14 شباط 2005، وأمّا إمكانية قيام المدعي العام بتعديل قرار اتهامي بدون إذن في أي وقت قبل تصديقه، فتنص عليها المادة 71 في الفقرة (ألف) (1) من قواعد الاجراءات والاثبات في المحكمة الخاصة بلبنان".

وجدد البيان القول إن "المدعي العام يلفت إلى قرار قاضي الاجراءات التمهييدية المؤرخ في 19 كانون الثاني 2011 بشأن عدم الكشف عن قرار الاتهام السري، وهو ما يجب أن يطبق بالدرجة نفسها على قرار الاتهام المعدّل والمواد المؤيدة له، وعليه فإن الكشف عن هذا القرار وهذه المواد بدون إذن قد يُعدّ تدخلاً في سير العدالة في المحكمة يبلغ درجة تحقيرها، ما يشكل انتهاكاً للمادة 60، الفقرة الفرعية (ألف) من قواعد الاجراءات والاثبات. وكما أكد المدعي العام في التقرير السنوي 2010 ـ 2011، فإن التحقيق مستمر من أجل استيفاء شروط الادلة التي تقتضيها المحاكمة، وتقديم المسؤولين عن الاعتداء للقضاء".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر