الخميس في ٢٣ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:55 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
وفد من "القوات" زار بكركي: معنيون قبل غيرنا بسيادة واستقلال وحرية لبنان
 
 
 
 
 
 
٧ اذار ٢٠١١
 
استقبل البطريرك الكاردينال مار نصرالله بطرس في بكركي وفداً من "القوات اللبنانية" في جرد ووسط قضاء زغرتا، برئاسة مسؤولة المنطقة ايليان يونس التي اكدت امام غبطته "أن هذه الزيارة هي لتقديم الشكر للبطريرك باسم هذا الوفد الذي يضم نساء ورجال وشبان زغرتاويين، يُثمنون مواقف البطريرك الوطنية التي اتخذها طيلة فترة توليه سدة البطريركية"، مشددة على "انه لولا مواقف غبطته، لما حققنا الاستقلال الثاني عام 2005 ولولا بيان المطارنة عام 2000 لما تحرر لبنان ولما كان هناك ثورة أرز".

وقالت يونس: "أتينا اليوم كي نؤكد لغبطتكم اننا نحن كأبناء منطقة زغرتا - الزاوية معنيون، قبل غيرنا، بسيادة واستقلال وحرية لبنان"، تعهدت "بإرجاع زغرتا - الزاوية الى جذورها التاريخية الوطنية حين كانت زغرتا الحريصة على بكركي وعلى سيد بكركي وعلى الوجود المسيحي في لبنان". واعربت يونس مجدداً عن شكرها للبطريرك "الذي كان بمثابة الاب الحاضن لنا بأسوأ الظروف وأحلكها"، متمنيةً على غبطته أن يبقى العين الساهرة على الوطن.

بدوره، توجه البطريرك الى يونس بالسؤال ممازحاً: "هل هناك من أحد يسمعك في زغرتا؟"، شاكراً الوفد على زيارته ومبادرته الوفية تجاهه، مشيراً الى الحفاوة التي كان يستقبل فيها في منطقتهم، وسأل الله ان يبارك الحضور وان يبارك عائلاتهم ويبقيهم على إيمان أجدادهم.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر