الثلثاء في ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 11:59 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
نيسيركي: لا إتصالات بين بلمار وبان حول عدم تعاون وزراء مع المحكمة
 
 
 
 
 
 
٤ اذار ٢٠١١
 
نفى المتحدث بإسم الأمين العام للأمم المتحدة مارتن نيسيركي علمه بحدوث إتصالات بين أي مسؤول لبناني والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من أجل إثارة قضية عدم تعاون عدد من الوزراء مع طلبات المدعي العام الدولي دانيال بلمار، وقال لصحيفة "السفير": "لست على دراية بأية اتصالات حصلت أيضاً بين بلمار والأمين العام بهذا الخصوص".

من جهته، قال المندوب اللبناني لدى الأمم المتحدة نواف سلام لـ"السفير": "لم يثر أحد هذا الأمر في مجلس الأمن"، نافياً أن يكون هو شخصياً قد أثار هذه القضية، وأضاف إن "هذه قضية داخلية، والحكومة في لبنان هي المسؤولة عن التعامل معها".

المتحدث الصحافي باسم البعثة الفرنسيّة ستيفان كروزا، قال بدوره: "أنا لست على دراية بأن أي طرف أثار هذا الأمر في مجلس الأمن، ومن المؤكد أنه لم تتم إثارته بشكل رسمي، ولكن ربما يكون الأمر قد طرح للنقاش بشكل ثنائي في أروقة الأمم المتحدة، ولكن بشكل رسمي لم تتم إثارة قضايا متعلقة بلبنان أخيراً".

وهذا ونقلت "السفير" عن مصادر دبلوماسية غربية في نيويورك قولها إن "أجندة مجلس الأمن مزدحمة في ضوء التطورات الجارية في المنطقة العربية، وتحديداً ليبيا"، وبالتالي، إستبعدت هذه المصادر أن يتم تداول التطورات في لبنان "ما لم يقع شيء ضخم يستحق التفات مجلس الأمن اليه".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر