الجمعة في ٢٤ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 06:20 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
لقاء لسيدات "المستقبل" في بشامون وعرمون وتأكيد المشاركة في14 آذار في ساحة الشهداء
 
 
 
 
 
 
٢٨ شباط ٢٠١١
 
نظمت منسقيتا "تيار المستقبل" في عرمون - خلدة وبشامون - دير قوبل، اليوم، لقاء لسيدات المنطقة وفاعليات نسائية، في مقر منسقية بشامون - الساحة، في حضور المنسقة العامة لقطاع المرأة في تيار المستقبل عفيفة السيد، ومنسق تيار المستقبل في عرمون وخلدة الدكتور زهير الكبي، والمنسق في بشامون ودير قوبل أمين السيباسي.

وقال الكبي: "ان التحدي الأكبر بالنسبة لنا يتمثل بقاعدة وجودنا، في وقت يسعى فيه الطرف الآخر لحذفنا والغاء دورنا، ولن نسمح لهم بذلك"، داعيا إلى "مشاركة النساء الكثيفة في 14 آذار في ساحة الشهداء، وزيادة اسهامهن في الاجتماعات التي ستنظمها المنسقية لاحقا".

بدورها قالت السيد: "وضع الرئيس نفسه بخدمة جماهير تيار المستقبل، ومن خلال اجتماعنا معه أمس، لمسنا منه الوجه الإنساني الذي عودنا عليه، من خلال مخاطبته للنساء كمشاركات لهم دور مميز في المجتمع"، مشيدة "بكونه أول رجل دولة يسعى حقيقة لتمكين وتفعيل دور المرأة".

وأشارت إلى ان "الرئيس الحريري قد وعدنا خلال الاجتماع، متابعة التشريعات ومشاريع القوانين التي تنصفنا"، لافتة إلى ان "62 بالمئة من عناصر الماكينة الانتخابية كانت من النساء، وأكثر من 60 بالمئة من نسبة التصويت في الانتخابات النيابية كانت بأصواتهن".

وقالت: "اهتمامنا الاساس يصب في قناة معرفة من قتل الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه"، مضيفة ان "المطلوب منا الآن وقفة عز، ويترجم ذلك من خلال تواجدنا اليومي قرب ضريح الرئيس الشهيد رفيق الحريري"، داعية إلى "المشاركة الكثيفة في 14 آذار،

وأشار السيباسي الى دور المرأة، وقال: "نلاحظ في يومنا هذا ان المرأة أصبحت حجر أساس، حيث يعتمد عليها في الأعمال التي كانت تتعلق بالرجال فقط، وصولا لتفردها في مجالات معينة لا يستطيع الرجل ان يسهم فيها".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر