الاربعاء في ٢٢ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 07:06 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
"شباب المستقبل" يشارك في ورشة عن "استراتيجيات الشباب الليبرالي" في ألمانيا
 
 
 
 
 
 
١٩ نيسان ٢٠١١
 
في الفترة الممتدة بين 11 و 18 نيسان الجاري، شارك وفد من قطاع الشباب في "تيار المستقبل" بورشة عمل في ألمانيا، بعنوان "استراتيجيات لعمل شبابي ليبرالي ناجح"، بدعوة من "مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية- FNF"، وبالتعاون مع منظمة الشباب الليبرالي "Julis" والحزب الليبرالي "FDP".

ضم الوفد منسق قطاع الإغتراب ميرنا منيمنة، منسق عام قطاع الشباب وسام شبلي، منسق العلاقات الخارجية ربيع فخر الدين، منسق الإعلام عبد السلام موسى، منسق جامعات بيروت مرهف عريمط وأعضاء لجنة العلاقات الخارجية هاني نسبي، أية دمشقية وعبد الله ميقاتي، ورافقه خلال الزيارة مدير مشروع FNF في الأردن وسوريا والعراق رالف أيربل ومنسقة اللقاءات والتنظيم في FNF د. جابريله تونز، والمستشارة الدولية في "Julis" يوليا هسي.

تضمنت الزيارة محطتين، الأولى في العاصمة الألمانية برلين حيث كانت ورشة العمل، والثانية في مدينة جوترسلوه حيث شارك الوفد في المؤتمر الفيدرالي للشباب الليبرالي "Julis" الذي تخلله كلمة شاملة لشبلي عن "شباب المستقبل" والتغيير الحاصل في العالم العربي. كما كانت كلمة لمنيمنة بصفتها نائب رئيس إتحاد الشباب الليبرالي في العالم "إيفرلي".

ركزت ورشة العمل على تبادل الخبرات حول كيفية عمل "الشباب الليبرالي" في ألمانيا و"شباب المستقبل" في لبنان، وآليات تحليل المواقف وتطوير الاستراتيجيات واستخدام الوسائل الإجتماعية في العمل السياسي والحملات الانتخابية. وتضمنت ندوات عدة عن "تأسيس وتشكيل وتنظيم وتطوير الاستراتيجيات لإتحاد شبابي"، و"الهياكل التنظيمية للشباب الليبرالي في ألمانيا"، و"كيفية تطوير البرنامج السياسي والدفاع عنه كأساس للأنشطة التنظيمية"، و"آليات التعاون بين الشباب الليبرالي والحزب الأم".

تخلل الزيارة لقاءات عدة أبرزها مع ثلاثة نواب شباب يمثلون الحزب الليبرالي في مجلس النواب الألماني، فتم التطرق مع النائب مانويل هوفرلين إلى الوسائل الإجتماعية في العمل السياسي، فيما جرى الحديث مع النائب كريستوف شنور حول العلاقة ما بين الشباب الليبرالي والحزب الأم، بينما كان نقاش مستفيض حول الوضع في لبنان والتطورات في المنطقة العربية مع عضو لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الألماني بيجان دجير سراي.

كما تخللها لقاءات عدة أبرزها مع رئيس"Julis" ليسه بيكر، والمديرة الفيدرالية للحزب الليبرالي "FDP"جابريله ريناتوس، والمدير التنفيذي في "مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية" رولف بيرندت، ومستشار دولة منطقة البحر المتوسط في المؤسسة باول زيلنتاج.

 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر