الثلثاء في ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 05:26 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
ندوة عن الإعلام لتيار "المستقبل" في شحيم
 
 
 
 
 
 
١٦ نيسان ٢٠١١
 
نظم قطاع إعلاميي "المستقبل" في منسقية جبل لبنان الجنوبي، ندوة بعنوان "الاعلامي سيرة ومسيرة"، ضمن فعاليات معرض الاقليم السنوي للكتاب في شحيم، حاضر فيها الاعلاميان في "قناة أخبار المستقبل" لينا دوغان وايهاب العقدي، في حضور عقيلة النائب محمد الحجار منى فرشوخ، المنسق العام الدكتور محمد الكجك واعضاء التيار، مدير المعرض أحمد فواز، رئيس "اللقاء الادبي" في اقليم الخروب يوسف شمس الدين وعدد من الادباء والشعراء والاعلاميين ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات.

بداية ألقى فواز كلمة رحب فيها بالاعلاميين والحضور في معرض الكتاب، مؤكدا ان "الاعلام هادف ورسالته مهمة في توجيه الرأي العام في مختلف المجالات".

الحجار
ثم ألقت الزميلة خديجة الحجار كلمة باسم اعلاميي "المستقبل" في جبل لبنان الجنوبي رأت فيها ان "هذا القطاع ولد حديثا لينضم الى سلسلة قطاعات تيار المستقبل ضمن قطاع المهن الحرة في تيار الرئيس الشهيد رفيق الحريري والرئيس سعد الحريري"، مؤكدة أن "الهدف من هذه الندوة هو تعريف الناس على تجربة الاعلامي وبخاصة اعلاميي المستقبل والاستفادة من خبراتهم على مختلف الصعد المهنية والوطنية".

العقدي
وألقى العقدي كلمة تحدث فيها عن بداية عمله في "تلفزيون المستقبل" أيام الرئيس الشهيد رفيق الحريري، شارحا كل المراحل التي مروا بها كإعلاميين في مختلف مفاصل الحياة السياسية للرئيس الشهيد، مؤكدا ان "المعركة السياسية والاعلامية ما زالت مستمرة"، مشددا على "دور وسائل الاعلام في قيام الثورات التي حصلت وتحصل اليوم في عدد من الدول العربية"، معتبرا ان "كل مواطن اليوم يستطيع ان ينقل اي حدث من مختلف المناطق وايصاله الى اي وسيلة اعلامية".

دوغان
بدورها، اعتبرت دوغان أن "الاعلام اليوم هو شاغل الناس"، مؤكدة ان "الاعلام النظري يختلف بشكل كبير عن الاعلام التطبيقي"، معتبرة ان "الاعلام اللبناني له ايجابيات كثيرة ويعود ذلك لتعدد المحطات الموجودة وسلبيات عبر صورة الوطن الى الخارج".

وقالت:" يمر الاعلامي اليوم في مرحلة مواجهة، ما ينم عن أن كل الاطراف في مرحلة مواجهة، وهذا صعب جدا على الاعلامي لأنه يجب أن يعرف كيفية عمل الخبر والمواجهة به. يجب ان نكون بجد اعلاميين وان نوجه الرسالة بالطريقة الراقية والحضارية افضل من استعمال الوسائل التي يستعملها غيرنا".

وتحدثت عن فكر الرئيس الشهيد رفيق الحريري في موضوع الاعلام و"هو كان متأكدا أن الكلمة لا تصل الا عبر الاعلام وايصال صورة لبنان الموحدة".

الكجك
وأكد الكجك أن "أبواب تيار المستقبل مفتوحة للجميع وأن قطاع إعلاميي المستقبل يجب أن يكون قطاعا فاعلا لأن الكلمة هي الاساس في ايصال الرسائل".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر