الثلثاء في ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 01:38 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الجميل تابع أوضاع اللبنانيين في أبيدجان وأجرى إتصالات لهذه الغاية
 
 
 
 
 
 
١ نيسان ٢٠١١
 
أجرى الرئيس أمين الجميل إتصالات بالجالية اللبنانية في ساحل العاج متابعاً أوضاعها وما تعانيه من مضايقات بسبب الصراع القائم بين مناصري الرئيس السابق لوران غباغبو والرئيس الجديد حسن وتارا. وقد اتصل الجميل لهذه الغاية بالسفير الفرنسي في لبنان دوني بييتون طالباً "مساعدة فرنسا المؤثرة سياسياً وأمنياً في ابيدجان لحماية الجالية اللبنانية"، كما اتصل بوزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال علي الشامي للغاية نفسها، وطلب إليه "بذل كل المساعي من أجل حماية ارواح ومصالح اللبنانيين هناك".

وتناول الحديث بين الجميل والشامي "الجهود التي تبذلها الخارجية اللبنانية في هذا الصدد"، واستعرضا "نتيجة الإتصال الذي أجراه الشامي مع نظيره الفرنسي ألان جوبيه الذي وعد بأن تقوم فرنسا مباشرة أو من خلال القوات الدولية الموجودة في ساحل العاج ببذل ما في وسعها من أجل حماية حياة ومصالح الجالية اللبنانية".

كما اطلع الجميل من الشامي على الإتصال الذي أجراه بالأردن للغاية عينها، وعلى الجهود التي تبذلها شركة "طيران الشرق الأوسط" لتعزيز رحلاتها إلى أبيدجان لتأمين عودة اللبنانيين الراغبين إلى بلادهم فور عودة المطار للعمل، بالإضافة إلى الجهود التي تبذلها الوزارة التي أمنت موازنة طوارىء خاصة لهذه الغاية.

 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر