السبت في ٢٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:52 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
لقاء تشاوري مع نديم الجميّل أكد التمسك بالحريري: لا للعودة بلبنان إلى عهد الوصاية والقمع
 
 
 
 
 
 
٢٣ كانون الثاني ٢٠١١
 
عُقد لقاء تشاوري في منزل نائب حزب "الكتائب اللبنانية" نديم الجميّل حضره أهالي منطقة الأشرفية والرميل والصيفي والمدوّر تم خلاله عرض الأوضاع العامة في البلاد وأصدروا البيان التالي:

1. تمسُّك المجتمعين المطلق بلبنان الحرية أولاً وأخيراً، لبنان بلد التنوع الثقافي والتواصل مع العالم، لبنان المؤسس لمنظمة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، لبنان العضو الفاعل في هذا المجتمع الدولي. كما يؤكد المجتمعون تمسكهم بقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن وبالمحكمة الدولية الخاصة بلبنان. هذا اللبنان الذي روته دماء الشهداء على مر العصور، فحافظ علمه على خفقانه فوق جباله الصامدة وفي أكثر من منطقة في العالم.

2. رَفضُهم المطلق للمحاولات المتكررة التي قام ويقوم بها العديد من الأطراف لتغيير هوية لبنان واستبدال هذه الهوية المنفتحة المتنوعة بهوية المجتمعات المنغلقة والظلامية التي لا تعرف إلا ثقافة القتل والقمع والإذلال.

3. رَفضُهم المطلق العودة بلبنان إلى عهد الوصاية والقمع، عهد تسلط أجهزة المخابرات المحلية والخارجية، القريبة والبعيدة.

4. أكّد المجتمعون حرصهم على المحافظة على ثوابت ثورة الأرز مهما كلف ذلك من تضحيات ومطالبة النواب الذين انتُخبوا على أساس تلك الثوابت التمسك بتسمية الرئيس سعد الحريري رئيساً للحكومة اللبنانية.

5. نبّه المجتمعون إلى أن الأشرفية والرميل والصيفي والمدور، هذه المنطقة كانت وستظل المدافعة الأولى عن كرامة لبنان وسيادته، كانت وستظل عنواناً للعيش المشترك وملجأ لكل الأحرار المتمسكين بلبنان السيد الحر المستقل.

وقرر المجتمعون الإبقاء على التواصل في ما بينهم وبين أبناء المنطقة لمتابعة تطورات الأمور على الساحة اللبنانية.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر