الخميس في ٢٣ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:55 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
لاروا: اليونيفيل اتّخذت إجراءات لحماية أمن جنودها والعاملين فيها
 
 
 
 
 
 
٢١ كانون الثاني ٢٠١١
 
أعرب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام آلان لاروا عن "القلق الكبير" من تطورات الأوضاع السياسية في لبنان، لكنه أشار إلى أن ذلك "لم يؤثر حتى الآن على العمليات التي تقوم بها قوة اليونيفيل" في الجنوب. وأضاف لاروا أن "القوة اتخذت عدة اجراءات احتياطية لضمان سلامة أمن الجنود والعاملين فيها مع استمرار قيامها بمهمتها الأساسية المتمثلة في الحفاظ على الوضع هادئاً على طول الخط الأزرق".

وفي أعقاب اجتماع لمجلس الأمن بشأن الوضع في هايتي، نفى لاروا، وفق ما نقلت صحيفة "السفير"، أن تكون "اليونيفيل" قد شهدت أي تحركات ميدانية على طول "الخط الأزرق"، قائلا: "لم نرَ أي حركة في تلك المنطقة، ومهما يحدث من تطورات في بيروت بشأن الحكومة اللبنانية، فإننا نأمل ألا يكون لذلك تأثير على الخط الأزرق، فمهمتنا هي الحفاظ على الهدوء والاستقرار على طول الخط الأزرق".

بدوره، اكتفى المتحدث بإسم الأمين العام للأمم المتحدة مارتين نيزيركي بالقول إن بان كي مون "يواصل متابعة الموقف في لبنان عن كثب"، نافياً في الوقت نفسه أن يكون قد حصل أي اتصال مباشر بين بان والحريري منذ انهيار حكومته، وتابع: "إن آخر حديث بين الطرفين كان خلال لقاء عقداه في نيويورك". وقد رفض المتحدث باسم الأمين العام كذلك التعليق على التصريحات التي ادلى بها وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل بشأن مخاطر تقسيم لبنان، مردداً مرة أخرى أن بان يواصل الاهتمام بمراقبة الأوضاع هناك.

 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر