الثلثاء في ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:56 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
حوري: التعطيل حصل نتيجة تخلف الفريق الآخر عن التزاماته
 
 
 
 
 
 
٢٠ كانون الثاني ٢٠١١
 
أشار عضو تكتل "لبنان أولاً" النائب عمار حوري إلى أن "وزير الخارجية السعودية الأمير سعود الفيصل تحدث عن أمرين، الأول هو عن المبادرة السعودية السورية والنتيجة التي وصلت إليها، والثاني التنبيه من أن المخاطر التي تحدق بلبنان خطرة"، معرباً عن إعتقاده أن "التعطيل حصل نتيجة تخلف الفريق الآخر عن التزاماته".

حوري، وفي حديث إلى "أخبار المستقبل"، رأى أن "الأمور لم تصل الى خواتيمها والى حائط مسدود، وبالتالي الأمور ليست مقفلة، وسفر الموفدين القطري والتركي لا يعني إنتهاء الأمور"، مضيفاً: "أي تعقيدات إضافية في لبنان لن يكون مسرحها فقط لبنان، لذلك هناك مصلحة عربيّة ودوليّة في الإستقرار في لبنان".

ورداً على سؤال، لفت حوري إلى أن "الفريق الآخر هو الذي يستطيع النزول إلى الشارع وليس نحن، وبالتالي أي ضغوطات في الشارع سترتد سلباً على من يرتكبها، كما أن الإستقالة من الحكومة انعكست سلباً على الفريق الآخر وهي بمثابة دعسة ناقصة".

وحول ما يقال عن انقطاع الإتصال بين "حزب الله" والنائب وليد جنبلاط، أجاب حوري: "عندما قرر جنبلاط في 2 آب الإنتقال إلى الوسط، نحن كفريق سياسي تفهمنا وما زلنا نتفهم موقفه، إلا أن الفريق الآخر لا يريد أن يكون هناك أشخاص في موقع الوسط بل إما معنا أو ضدنا". ورأى في هذا السياق أن "مشكلة بعض الفريق الآخر أنه يخترع ويبتدع فكرة ثم يصدقها، وهذه حتماً مشكلة كبيرة"، مشيراً إلى أن "الحل هو بتواصلنا مباشرة، وأي دعم قطري أو تركي أو غيره هو دعم لجهودنا لأن ليس هناك بديل عن أي تفاهم لبناني ـ لبناني".

وعن المطلوب من القوى الأمنية، أشار حوري إلى أن "قائد الجيش العماد جان قهوجي أعطى كلاماً واضحاً وحاسماً عن حماية السلم الأهلي وليس مطلوباً أكثر من ذلك"، معتبراً أنه "إذا لم يقم الجيش بواجبه في حماية السلم الاهلي فهو مهدد بالإنقسام، وبالتالي على الجيش أن يكون حصناً متيناً للدفاع عن كل اللبنانيين". وحول توقيت صدور القرار الاتهامي، قال: "ليس هناك من مهلة لا أسابيع ولا أشهر، بل إنه يصدر عندما ينتهي قاضي الإجراءات التمهيدية دانيال فرانسين من قراءته".

وحول إتفاق الدوحة، قال حوري: "برأيي صيغة الدوحة العام 2008 انتهت ومن أنهاها الفريق الآخر في استقالته".

 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر