الجمعة في ٢٤ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:55 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
تينانتي: لا علاقة لـ"اليونيفيل" بالمحكمة الدولية وغير معنية بتحقيقاتها
 
 
 
 
 
 
٢٠ كانون الثاني ٢٠١١
 
أوضح الناطق الإعلامي باسم قوات "اليونيفيل" في الجنوب اندريا تينانتي أنه "سبق لـ"اليونيفيل" أن وضعت جملة إجراءات شاملة من باب الأمن والحماية، ولم يطرأ أي تغيير عليها"، قائلاً "نراجع إجراءاتنا بشكل دائم والتقييم الحالي أنه ما من داع لإدخال أي تغيير عليها في هذه المرحلة".

وحول ما إذا كان صدور القرار الاتهامي عن المحكمة الدولية سيؤثّر على قوات "اليونيفيل"، رأى تينانتي، في حديث الى صحيفة "السفير"، أن "مسؤولية الأمن والقانون والنظام في الجنوب، كما في باقي أنحاء البلد، تقع على عاتق السلطات اللبنانية"، مؤكداً على أن "أمن وسلامة جنود "اليونيفيل" وموظفيها يشكل أمراً أساسياً ومهماً"، لافتاً الى أن "قوات "اليونيفيل" موجودة في الجنوب بناء على طلب الحكومة اللبنانية، وتحظى بإجماع وطني يدعم تواجدها".

وشدّد تينانتي على أنه "لا علاقة مطلقاً لـ"اليونيفيل" بالمحكمة الخاصة بلبنان، وغير معنية بتحقيقاتها، وهي تعمل فقط في إطار مهمتها وضمن منطقة جنوب الليطاني"، قائلاً "لا أرى سبباً يدعو أياً كان لإلحاق الأذى بدور "اليونيفيل" أو إعاقتها، فذلك سيكون مخالفاً لمصلحة اللبنانيين والسكان المحليين". وأشار تينانتي إلى أن "اليونيفيل" تتابع العمل في منطقة عملياتها، وتقوم بأنشطتها الاعتيادية بتنسيق وتعاون وثيقين مع القوات المسلحة اللبنانية"، مؤكداً أن "الوضع هادئ بشكل عام في المنطقة".

وإذ ذكر تينانتي أن "اجتماع القائد العام لـ"اليونيفيل" الجنرال ألبرتو أسارتا مع قائد الجيش العماد جان قهوجي كان جيداً، حيث أكد قهوجي لأسارتا على الالتزام الكامل بالقرار 1701 وأحكامه"، لفت الى أن "بيان القوات المسلحة اللبنانية بعد الاجتماع، شدّد على أنه مهما كانت الظروف التي يواجهها لبنان لا يجب أن تؤثر على الوضع الميداني في الجنوب وفي منطقة عمليات "اليونيفيل".

 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر