الاحد في ٢٢ تشرين الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:34 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
تعميم من بارود عن مشروع دعم قدرات البلديات
 
 
 
 
 
 
١٩ كانون الثاني ٢٠١١
 
أصدر وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال زياد بارود تعميما يتعلق بمشروع دعم قدرات البلديات في الإدارة المحلية، جاء فيه: "أطلقت وزارة الداخلية والبلديات "مشروع دعم قدرات البلديات اللبنانية في الادارة المحلية"، بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي وتنفيذ معهد باسل فليحان المالي والاقتصادي وشركة تنمية المعرفة. يهدف هذا المشروع الى تطوير قدرات البلديات على ادارة الموارد المحلية والمساهمة في تحسين نوعية الخدمات للمواطنين، ويتضمن 42 ورشة عمل موزعة على المناطق اللبنانية المختلفة. تشمل المرحلة الاولى من المشروع تدريب 1200 رئيس وعضو مجلس بلدي موزعين على 300 بلدية في لبنان، وسوف يتم اختيار هذه البلديات وفق معايير استندت على الأولويات الاتية:

أ - البلديات المنشأة حديثا.

ب - الأعضاء المنتخبون للمرة الأولى في المجلس البلدي.

ج - البلديات الكبيرة والمتوسطة الحجم.

د - البلديات الشريكة مع برنامج الامم المتحدة الانمائي".

واضاف التعميم: "يعتمد هذا المشروع على برنامج تدريبي كثيف يخضع خلاله ممثلو البلديات ل 18 ساعة تدريبية متخصصة موزعة على 3 أيام من التاسعة صباحا وينتهي عند الخامسة عصرا. اما المحاور التي ستعتمد خلال ورش العمل تندرج ضمن عناوين ثلاثة:

اولا، الاطار القانوني الذي يرعى عمل البلديات. ثانيا، المدخل الى الادارة المالية. ثالثاً، دور البلديات في تقديم الخدمات والتنمية المحلية.

وانطلاقا مما تقدم، فإن وزارة الداخلية والبلديات وحرصا منها على نجاح العمل البلدي، تؤكد أهمية المشاركة الفاعلة في هذا المشروع، ومتمنية أن تؤخذ هذه الورش بالجدية المطلقة لما تتضمنها من مواد متخصصة في هذا المجال".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر