الاثنين في ٢٣ تشرين الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 03:36 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
القاضي بيلمار يسلم قراره الظني لقاضي الاجراءات التمهيدية
 
 
 
 
 
 
١٧ كانون الثاني ٢٠١١
 
اكدت المحكمة الخاصة في لبنان ان المدعي دانيال بلمار سلم قاضي الاجراءات التمهيدية دانيال فرانسين القرار الاتهامي في اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري، مشيرة الى انه "سيبقى سرياً في هذه المرحلة".

وجاء في بيان رسمي: "يؤكد رئيس قلم المحكمة الخاصة بلبنان السيد هرمان فون هايبل ان المدعي العام لدى المحكمة قدم قرار الاتهام الى قاضي الاجراءات التمهيدية، مرفقاً بالعناصر المؤيدة".

واضاف البيان ان "المستندات المتعلقة باغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري وآخرين اودعت لدى قلم المحكمة"، مؤكداً ان "محتوى قرار الاتهام يبقى سريا في هذه المرحلة". واشار الى ان قاضي الاجراءات التمهيدية "سيتولى النظر فيه" من دون ان يحدد مهلة لذلك.

ومن المتوقع أن يعلن فرانسين رسمياً فحوى ذلك القرار غداً الثلاثاء قبل أن يبدأ في إجراءاته تمهيداً للمصادقة على النص الاتهامي أو رفضه، وبإصدار مذكرات توقيف أو جلب في حال قبول القرار.

وكانت المحكمة اعلنت في وقت سابق ان دراسة القرار الظني قد تستغرق "بين ستة وعشرة اسابيع" قبل المصادقة عليه. وفي حال مصادقة فرانسين على نص القرار الاتهامي، والذي سيكون سرياً، ستتمكن المحكمة من إصدار مذكرات توقيف بحق من ترد أسماؤهم في لائحة الاتهام.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر