الجمعة في ٢٤ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 11:15 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
كاسيزي ينفي تقارير عن طلبه استقالة بلمار: جزء من حملة لإحداث انقسامات مفتعلة
 
 
 
 
 
 
١١ شباط ٢٠١١
 
أصدر رئيس المحكمة الخاصة بلبنان انطونيو كاسيزي بياناً جاء فيه:

"اطلع رئيس المحكمة الخاصة بلبنان القاضي أنطونيو كاسيزي، بعين الأسف الشديد على التقرير غير الصحيح الذي يشير إلى أنه حاول إقناع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن بالأمم المتحدة بضرورة استقالة المدعي العام دانيال بلمار. وينفي الرئيس كاسيزي هذه المزاعم نفيًا قاطعًا، ويرى في هذا التقرير جزءًا من حملة ترمي إلى إحداث انقسامات مُفتعلة داخل المحكمة.

ورغم أن قضاة المحكمة الخاصة بلبنان لا يشاطرون دائمًا المدعي العام آراءه القانونية، وهو ما يتجلّى في بعض قراراتهم الأخيرة، إلا أن ذلك أمر عادي في المحاكم القضائية. والرئيس على ثقة كاملة بأن المدعي العام وفريقه يعملون بروح مهنية ويتوقع الرئيس تقديم مزيد من قرارات الاتهام إلى قاضي الإجراءات التمهيدية في الوقت المناسب.

ولفت الى إن رئيس المحكمة ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ليسا من يعيّن المدعي العام، وإنما يُعيَّنه الأمين العام للأمم المتحدة بالتشاور مع الحكومة اللبنانية، بعد عملية انتقاء تنافسية. كما اشار الى إن قاضي الإجراءات التمهيدية هو الوحيد الذي يمكنه الاطلاع على محتوى قرار الاتهام والمواد المؤيّدة له، نظراً إلى سريتهما. ولا علم للرئيس بمحتوى قرار الاتهام".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر