الجمعة في ٢٤ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 11:21 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
القاضي غروليه: إذا ما أقر القرار الاتهامي.. فستبدأ المحكمة عملها
 
 
 
رئيس وحدة المتضررين أو المشاركين في الاجراءات لدى المحكمة الدولية زار نقابة المحامين
 
 
 
١٠ شباط ٢٠١١
 
التقت نقيبة المحامين في بيروت امل حداد اليوم، في حضور عدد من اعضاء مجلس النقابة، رئيس وحدة المتضررين او المشاركين في الاجراءات لدى المحكمة الدولية الخاصة بلبنان القاضي الين غروليه على رأس وفد يضم مسؤولة وحدة التواصل لدى المحكمة السيدة اولفا كفران.

وقال القاضي غروليه بعد اللقاء ان زيارته هي الاولى لنقابة المحامين لطلب الدعم من اجل تأليف هيئة الضحايا او المتضررين لتكون جاهزة للمشاركة في اجراءات المحكمة اذا صادق قاضي الاجراءات التمهيدية في الايام او الاسابيع القليلة المقبلة على القرار الذي رفعه اليه المدعي العام.

اضاف: "اذا ما اقر القرار الاتهامي ستبدأ المحكمة عملها، ويجب ان تتمثل فيها هيئة الضحايا او المتضررين". قال: "ان برنامج زيارته يشمل نقيب المحامين في الشمال، ومسؤولين في وزارة العدل، وبعض المحامين المكلفين العمل على تأليف هيئة الضحايا، وان زيارة النائب العام التمييزي ليست مدرجة ضمن برنامج زياراته الحالية، وان عمل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان مستقل عن اي سلطة لبنانية"،ولفت الى انه من المفيد لقاء مسؤولين في وزارة العدل، وستكون زيارة النائب العام التمييزي مدرجة في اطار زيارته المقبلة وسيكون سعيدا بلقائه.

وقالت النقيبة حداد من جهتها "التقيت اليوم رئيس وحدة المتضررين في إجراءات المحكمة الدولية الخاصة بلبنان القاضي الين غروليه، وهي الاولى له الى دار النقابة في سلسلة الزيارات التي قام بها رئيس مكتب الدفاع ورئيس المحكمة الدولية الخاصة بلبنان والمدعي العام لدى المحكمة، وتندرج في إطار التنسيق بين النقابة والمحكمة لجهة تأمين المحكمة العدالة الدولية وحق الدفاع المقدس المؤتمنين على تحقيقه".

ودعت المحامين اللبنانيين الى "المشاركة الى جانب رحلاتهم في العالم في مكتب الدفاع وهيئة المتضررين، وان النقابة ستشرف على تنسيق تأمين مشاركة المحامين في المكتب والهيئة والمثول امام المحكمة".

ورداً على سؤال قالت أن "هيئة الضحايا لم تتألف بعد، وهي لا تتألف الا بعد صدور القرار الاتهامي، وان القرار الاتهامي يصدر بعد سنة او عشرة اسابيع من تاريخ رفعه من جانب المدعي العام امام قاضي الاجراءات التمهيدية".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر