الخميس في ٢٣ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 04:31 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
رامسفيلد: دلائل وافرة على تورّط سوريا و"حزب الله" في اغتيال الحريري
 
 
 
 
 
 
٩ شباط ٢٠١١
 
أعلن وزير الدفاع الاميركي السابق دونالد رامسفيلد ان الدلائل على تورط سوريا وحزب الله في اغتيال الرئيس رفيق الحريري وافرة، ووصف في كتاب مذكراته، بعنوان "المعلوم وغير المعلوم"، الحريري بانه كان رمز استقلال لبنان، وتهديد كبير لاحتلال سوريا حزب الله للبنان.

ولفت رامسفيلد الى أن سياسة الادارة الاميركية القاضية بممارسة الضغط والعزلة أتت بنتائج معقولة وجعلت النظام السوري غير مستقر ومستعد لتقديم تنازلات مهمة، مثل سحب جيشه من لبنان.

وكشف وزير الدفاع السابق انه اثناء ولاية الرئيس السابق جورج بوش الثانية، حصل تغيير في المسار واعادت الادارة الانخراط مع سوريا، واقترحت وزارة الخارجية انهاء عزلة سوريا الديبلوماسية والعودة الى الممارسات السابقة القاضية بارسال مسؤولين رفيعي المستوى الى دمشق لعقد اجتماعات.

وقال: "عندما رأى الاسد ان الولايات المتحدة هي الجهة الداعية، واعتقادا منه ان سوء المشاعر الذي شاب العلاقات بسبب اغتيال زعيم لبناني ديموقراطي تم نسيانها، او غفرانها، عاد السوريون الى وسائلهم التي جربوها في السابق واعتقدوا انها نجحت: التشويش والتأخير على طاولة المفاوضات، والدعم للارهاب، والسعي الخفي الى الحصول على برامج اسلحة غير شرعية".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر