الثلثاء في ١٧ تشرين الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 10:34 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
طلاب "القوات": قفوا في المرصاد بوجه كلّ من يحاول أخذ بلادكم إلى ما يتناقض مع تراثها وإيمانها
 
 
 
 
 
 
٨ شباط ٢٠١١
 
أصدرت مصلحة الطلاب في "القوات اللبنانية" بياناً جاء فيه:

"يا شباب لبنان المناضل، ابناء مار مارون،

لطالما تمسّكنا بتاريخنا وإرثنا العريق في الايمان بكنيستنا، والنضال من اجل مبادئها حتى الشهادة والابداع بما نملك من طاقات على ارض وطننا وفي مختلف اصقاع العالم، فانطلقنا منه نحو الحاضر كما المستقبل.. فكانت المارونيّة رسالة مشرقيّة حرّة مقاوِمة، ووقف ابناء القديس مارون سدا منيعا في وجه كل طغيان واستبداد، مدافعين دائمين وساعين سردميين نحو الحرّية.

إنّ الكنيسة في لبنان، والمارونيّة منها تحديداً، لطالما لعبت دوراً رياديّا وأساسيّاً في الحفاظ على سيادة لبنان ورسالته الثقافية المتنوعة. فمن مار يوحنّا مارون، مروراً بالياس الحويّك، وصولاً إلى مار نصرالله بطرس صفير، ها هو تاريخها وتاريخ بطاركتها ماثلٌ أمام جميع الامم.

في غمرة ما يعيشه لبنان اليوم من ظروف صعبة لم تنفكّ تعكّر صفواه منذ سنوات عدّة، كان بارزاً دور بكركي الريادي في وضعها الحجر الأساس نحو استقلال لبنان منذ ال 2000 وحتى اليوم، واضعةً بالتالي بصماتها على ثورة الاستقلال ومسيرة الحرية والممانعة بوجه كل ما يهدد كياننا اللبناني.

وأخيراً، نداءٌ نتوجّه به إليكم أيها المسيحيّون المشرقيّون، بالتمسّك أبداً بأرضكم التي أنتم أصيلين منها وفيها، والتي تفقد رونقها من دونكم.

إن الأيام التي مرّت عليكم كانت اصعب واقسى بكثير من ايامنا هذه، وبالرغم من ذلك حققتم الانجازات المتتالية وانتصرتم لحريتكم وانتمائكم الحر لهذه الارض. واليوم من الواجب عليكم أن تبقوا أمناء على تراث أجدادكم، وأن تكسروا حواجز الخوف واليأس وتقفوا في المرصاد بوجه كلّ من يحاول أخذ بلادكم التي انتم في اساس تكوينها وكنيستكم إلى ما يتناقض مع تراثها وإيمانها على مر تاريخ النضال والمقاومة. قدرنا متابعة مسيرة النضال من اجل الوصول إلى لبنان سيد حر مستقر بالكامل، يعيش ابناءه على ارضه متساوين، اوفياء لتاريخهم وارثهم العريق.

هذه دعوتنا وهذا نداؤنا إليكم!".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر