الثلثاء في ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 05:26 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
سفير المكسيك: لا يمكن إيقاف مقرّرات المحكمة
 
 
 
 
 
 
٨ شباط ٢٠١١
 
إعتبر سفير المكسيك في لبنان خورخيه الفاريز أنّ "المحكمة الدوليّة من أجل لبنان ستصل إلى نتيجة، وسيكون لها مقرّرات وخطوات لا يمكن إيقافها، خصوصاً للبنان البلد الذي لديه التزامات دوليّة"، معرباً عن أمله أن "يستمر لبنان بتحمّل مسؤولياته الدوليّة المتعلّقة بالمحكمة وبغيرها من المسائل لأنّ هناك قرارات دولية أخرى".

ألفاريز، وبعد لقائه رئيس حزب "الكتائب اللبنانيّة" أمين الجميّل، قال: "عرضنا خلال اللقاء للأوضاع في لبنان، فالمكسيك كبلد قريب وصديق للبنان يهتم لفهم التطوّرات فيه، ونتمنى أن يجد لبنان خريطة طريق للوصول إلى الحوار والتوافق خصوصاً عندما نرى أنّ هناك صعوبات لتشكيل الحكومة الجديدة".

وأشار في هذا السياق إلى أنّه "في حال تمّ التوصّل إلى تشكيل حكومة فمن الأهميّة للمجموعة الدوليّة معرفة كيف سيُحفظ دور كل الأفرقاء فيها، وكيف يُمكن للديموقراطية أن تتمظهر ليس من خلال الحفاظ على الوجه الديموقراطي بل من خلال مسار ديموقراطي حقيقي".

وإذ لفت إلى أنّه بحث مع الرئيس الجميّل "الصديق الشخصي والذي يحمل المكسيك في قلبه، عن توطيد العلاقات بين البلدين"، قال ألفاريز: "نحن مهتمون بالمساعدة لإرساء مؤسّسة كارلوس سليم في لبنان، ويُشكل ذلك تطوراً مهمّاً للعلاقات بين البلدين، وستساعد السفارة حتماً في هذا الموضوع، والرئيس الجميّل معني أيضاً بهذه الجهود".

وبالنسبة لمهمة مؤسّسة كارلوس سليم في لبنان، أكّد ألفاريز بأنّها "ستقوم بعمل لتطوير لبنان، وستتمركز في هذا البلد قريباً لإطلاق مشاريع تنمية في المجال التربوي والصحي والثقافي، وقد ذكر السيّد سليم أن الصندوق سيبدأ بمبلغ 50 مليون دولار".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر