الثلثاء في ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 08:07 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
وهبي: سليمان يقوم بدوره كرئيس توفاقي ويبدي جهداً استثنائياً للحفاظ على الاستقرار
 
 
 
 
 
 
١٥ كانون الثاني ٢٠١١
 
أوضح عضو تكتل "لبنان اولاً" النائب امين وهبي أن الاجواء في قصر بعبدا جيدة، لافتاً إلى أن رئيس الجمهورية ميشال سليمان يقوم بدوره كرئيس وفاقي، وهو الآن يبدي جهداً استثنائياً من اجل الحفاظ على الاستقرار في البلد.

واذ نوه وهبي بالسياسة التي ينتهجها سليمان، لفت وهبي انها "لا تعبّر عن مصلحة أي فريق بل ترعى التواصل بين اللبنانيين"، قائلاً: "صحيح انني انتمي الى فريق معين ولديّ موقف سياسي واضح، لكن في نفس الوقت احيي مواقف الرئيس سليمان حيث هو على مسافة واحدة من جميع الاطراف ويجهد من اجل الحفاظ على الثوابت التي تجعل المجتمع اللبناني لا يدخل في متاهات أو في مواقف حادة".

وعما اذا كان سليمان لن يوقّع على مرسوم تشكيل حكومة ما لم تعكس الوفاق الوطني، أكد وهبي انه لمس من رئيس الجمهورية انه مستعد لبذل أي جهد لاجتياز هذه المرحلة بهدوء. وأضاف: "سليمان مدرك جيداً للوضع الراهن في ظل كل ما يجري في الدول العربية المحيطة". واستطرد وهبي آملاً ان تجتاز كل الدول العربية ما تعانيه من مشاكل دون حصول خضات امنية.

وابدى وهبي اعتقاده أن "هذه المرحلة بحاجة الى خطاب عاقل يحافظ على الثوابت ويستطيع المواءمة بين العدالة والاستقرار، وفي الوقت نفسه، يعزز الحوار بين اللبنانيين وإعادة طاولة الحوار الى دورها".

وعن إمكانية تشكيل حكومة انتقالية، قال وهبي: "لا زال الوقت مبكراً للحديث عن مثل هذه الامور"، مضيفا": "نحن اليوم على مشارف استشارات نيابية، وبالتالي بعد انجازها يصبح هناك امكانية لرؤية الاصطفافات وإتجاه " تيارات" الكتل النيابية"، وتابع: "لست متشائماً في هذا المجال، لكن ما زال من المبكر التنبؤ بشكل الحكومة العتيدة".

وأكد ان "قوى 14 آذار لن تبخل لا بالغالي ولا بالنفيس من اجل تعزيز التواصل بين اللبنانيين"، لافتاً الى ان "خطوة الاستقالة التي اقدم عليها وزراء المعارضة لم تكن موفقة لاننا في الظروف الصعبة يجب البحث عن التواصل، وفي ظل التباينات السياسية الكبيرة نلجأ الى الحوار وليس الى اقفال الابواب".

وتابع: "كان من المفترض ان تستمر حكومة الوحدة الوطنية في تسيير شؤون الناس، على الرغم من استمرار الخلاف حول بعض البنود التي من الممكن ان تنقل من جلسة الى اخرى دون تعطيل كل البنود الاخرى". وقال: "في كل الحالات نحن نثق بشعبنا وبثقافته، وفليقوم كل طرف بدوره، والشعب اللبناني هو الشاهد على كيفية تأدية كل فريق لدوره وممارسة سياسته".
المصدر : وكالة أخبار اليوم
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر