الثلثاء في ١٨ ايلول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 10:11 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
بن همام: قطر قادرة على استضافة "المونديال" بمفردها
 
 
 
 
 
 
١٥ كانون الثاني ٢٠١١
 
استبعد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام إمكان إقامة كأس العالم 2022 في قطر خلال فصل الشتاء أو إقامة بعض المباريات في دول الخليج.

وأكد بن همام في حديث لشبكة «سكاي نيوز» البريطانية بأنه ليس «مرتاحاً» لاقتراح رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر بنقل البطولة من الصيف إلى الشتاء لتحاشي إقامة المونديال في ظل حرارة مرتفعة في قطر.

كما رد بشكل مباشر على اقتراح رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني بوجوب أن يكون مونديال قطر «خليجياً» بمعنى إقامة بعض المباريات في الدول الخليجية المجاورة.

ولا شك بأن انتقاد بن همام المتواصل لبلاتر في الأسابيع الأخيرة من شأنه أن يثير الشائعات حول إمكان ترشح القطري لمنافسة بلاتر في انتخابات «الفيفا» المقبلة المقررة في حزيران (يونيو) 2011.

وقال ابن همام «أثق بقدرة قطر على تنظيم نهائيات كأس العالم بمفردها، ولا أحبذ الآراء الصادرة من هنا وهناك لتوزيع المباريات على الدول الخليجية أو نقل البطولة من تموز(يوليو) إلى كانون الثاني (يناير). الأمر سابق لأوانه صراحة، والواقع أنها آراء شخصية يناقشونها لكن لا أساس لها».

وبدا ابن همام متفهماً لموقف البطولات الأوروبية التي يمكن أن تتأثر بتغيير موعد إقامة نهائيات مونديال 2022 واستمر في توجيه الانتقادات إلى بلاتر بقوله: «الأمر لا يعود إلى شخص أو اثنين أو ثلاثة أعضاء في اللجنة التنيفيذية للحديث عن تغيير الموعد من دون الأخذ بعين الاعتبار رأي أولياء الأمور».

وتابع «أعرف جيداً بأن كرة القدم الأوروبية تملك تاريخاً عظيماً، إنها تجارة تشمل الأمور المادية والإعلام والتسويق وأشياء كثيرة أخرى». وأضاف «من غير العدل بالنسبة إلى هؤلاء أن نتكلم عن تغيير في الروزنامة أو في الموعد من دون استشارتهم بالكامل وموافقتهم بالكامل، أنا لست سعيداً على الإطلاق لرؤية ما يحصل من دون مشاركة أولياء الأمور».
المصدر : وكالات
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر