السبت في ١٨ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 01:51 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
أحمد كرامي: المواصفات التي حددها رعد لرئيس الحكومة تنطبق أيضاً على الحريري
 
 
 
 
 
 
١٤ كانون الثاني ٢٠١١
 
رأى عضو كتلة "التضامن" النائب أحمد كرامي ان "استقالة الوزير الحادي عشر شكلت مفاجأة لدينا، لا سيما وانها جاءت خلافاً لاتفاق الدوحة". واعتبر كرامي في حديث لوكالة "أخبار اليوم" ان "البلد دخل في أزمة سياسية الله أعلم الى متى ستطول"، آسفاً لوصول الأوضاع الى هذا الحد.

وعن امكانية ترشيح الرئيس نجيب ميقاتي لرئاسة الحكومة، قال كرامي: "كل شيء في وقته"، وتابع: "حتى اللحظة لم أجتمع بالرئيس ميقاتي، وبالتالي لا أستطيع أن أتكلم عن هذا الموضوع، وكل الاحتمالات مفتوحة، والخيارات تحدد وفق تطورات الوضع، وما زال أمامنا 48 ساعة لدرس الأمر بدقة مع الرئيس ميقاتي وتحديد القرار النهائي الذي قد يتخذ"، نافياً تلقيه أي اتصال من المعارضة بهدف استمالته الى الوقوف بجانبها في الاستشارات النيابية الملزمة.

وعن المواصفات التي حددها النائب محمد رعد لرئيس الحكومة المقبل، لا سيما لجهة أن يكون ذات مسيرة مقاومة ووطنية، اعتبر كرامي أن "هذه الصفات تنطبق أيضاً على الرئيس سعد الحريري".

وعما تردد ان سوريا كانت وراء استقالة المعارضة، قال: "ليس لديّ معلومات في هذا المجال، داعياً الى الخروج من قضية تحميل المسؤولية سواء الى سوريا أو اميركا او السعودية". وأضاف: "اذا كنا لا نعرف أن نحل مشاكلنا، فلندعو الدول الى حل مشاكلنا".

وتمنى كرامي أن يكون الحل لبنانياً – لبنانيا، مذكراً بما أعلنه النائب سليمان فرنجية في احدى مقابلاته التلفزيونية حين شدد على ان الحل الداخلي يكون أفضل من أن يفرض علينا الحل من الخارج.

وعما اذا كانت فترة التكليف والتشكيل ستطول نظراً الى ان فريق المعارضة يتمسك بذكر المقاومة في البيان الوزاري، وفريق "14 آذار" يتمسك بالمحكمة الدولية، تمنى كرامي أن لا تطول هذه الفترة، واصفاً لبنان بـ"بلد العجائب"، مضيفاً: "قد تتشكل الحكومة بأسرع وقت ممكن خاصة وان الناس لا يستطيعون تحمل المزيد من الأزمات، علماً ان الوضع الاقتصادي سيء جداً، وينعكس سلباً على الشعب اللبناني كافة".

واعتبر كرامي ان للنائب وليد جنبلاط كتلة نيابية قد يصوّت أعضاؤها لهذا الطرف أو ذاك، مشيراً الى ان "كل ما يحكى حول الموقف الذي سيتخذه جنبلاط ما زال ضمن اطار تحليلات الصحف". ودعا الى "انتظار الـ48 ساعة المقبلة لمعرفة من هو المرشح لرئاسة الحكومة". وختم كرامي مستبعداً أي خلل أمني في ظل الفراغ الحكومي.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر