الثلثاء في ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 12:05 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
112 وفيات الانفلونزا في بريطانيا حتى الآن
 
 
 
 
 
 
١٣ كانون الثاني ٢٠١١
 
أعلنت وكالة حماية الصحة البريطانية اليوم الخميس أن حصيلة ضحايا مرض الانفلونزا بما فيها سلالة انفلونزا الخنازير في المملكة المتحدة وصلت إلى 112 شخصاً منذ تشرين الأول/اكتوبر الماضي، بعد وفاة 62 شخصاً الأسبوع الماضي.

وقالت الوكالة إن عدداً كبيراً من الوفيات الأخيرة وقع خلال شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي، ولكن لم يتم تأكيدها سوى هذا الأسبوع بسبب العطلة الموسمية. واضافت أن 95 شخصاً من حصيلة الضحايا توفوا نتيجة اصابتهم بفيروس (إتش 1 إن 1) المسبب لانفلونزا الخنازير، وخمسة نتيجة اصابتهم بسلالة (انفلونزا ب)، والباقي نتيجة اصابتهم بسلالات غير معروفة من الانفلونزا.

وذكرت وكالة حماية الصحة البريطانية أن معظم الذين لقوا حتفهم نتيجة الانفلونزا كانوا تحت سن 65 عاماً، وتسعة منهم تراوحت أعمارهم بين 5 و 14 عاماً، و 70 تراوحت أعمارهم بين 15 و 64 عاما، و 16 شخصاً تجاوزت أعمارهم 65 عاماً.

وقال البروفسور جون واتسون رئيس قسم أمراض الجهاز التنفسي في وكالة حماية الصحة البريطانية "إن الانفلونزا ما تزال تنتشر على نطاق واسع في المجتمع، ويتعين على الناس في المجموعة المعرّضة للخطر أخذ لقاح الانفلونزا الموسمية في أقرب وقت ممكن لأن ذلك يُعد أفضل وسيلة لحماية أنفسهم من مرض الانفلونزا هذا الشتاء".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر


 
أخبار متعلقة
لا يوجد أخبار متعلقة