الخميس في ٢٣ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 08:20 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
اجتماع بين رئيسي المجلس الإقتصادي في لبنان وإمارة موناكو
 
 
 
 
 
 
١٣ كانون الثاني ٢٠١١
 
استقبل رئيس المجلس الإقتصادي والإجتماعي روجيه نسناس، قبل ظهر اليوم، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي في إمارة موناكو اندره غارينو ورئيس غرفة التنمية الاقتصادية في الإمارة ميشال دوتا، في مقر المجلس في حضور المدير العام فاروق ياغي.

وتأتي زيارتهما في سياق زيارة الأمير ألبير الثاني أمير موناكو مع وفد اقتصادي يمثل شتى القطاعات الاقتصادية للمشاركة في اللقاء الإقتصادي الذي نظمته غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان.

ورحب نسناس بغارينو ودوتا في لبنان، منوها بالصداقة التي تربطه بغارينو وذلك من خلال مشاركته في الجمعية الدولية للمجالس الاقتصادية وقمم المجالس الاقتصادية والاجتماعية الأورو- متوسطية.

وشدد على "ضرورة بذل كل الجهود لترسيخ الإستقرار والأمان والإنتعاش الإقتصادي، رغم أن لبنان يواجه اليوم تحديات سياسية واقتصادية واجتماعية"، وقال: "بقيادة فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان نعمل على إعادة بناء الداخل، وهنا يأتي دور المجلس الإقتصادي والإجتماعي اللبناني في عملية النهوض التي هي مسؤولية الجميع".

وأضاف: "إننا نؤكد الثقة والعلاقات التي تربطنا بالمجالس الإقتصادية والاجتماعية الدولية ونؤكد على تعزيز الروابط وتبادل الخبرات، خصوصا أنها تسعى دائما إلى بناء العلاقات المباشرة في ما بينها والاستفادة من المعرفة المكونة في المجالس عامة لرسم السياسات الإقتصادية والاجتماعية المفيدة ولا سيما في خدمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والعاملين فيها"، منوها "بدعم هذه المجالس وخصوصا من المجلس الاقتصادي والاجتماعي في إمارة موناكو".

غارينو

أما غارينو، فاعتبر "أن العلاقات مع المجلس الاقتصادي اللبناني قديمة منذ تأسيسه"، وقال: "التقينا مرات عدة محافل دولية منها الجمعية الدولية للمجلس الإقتصادية، وسنقوم بتنظيم زيارة لرئيس المجلس الإقتصادي اللبناني إلى موناكو حيث سنعمل على مواضيع مشتركة تهم المجلسين".

وأكد "أهمية دور المجلسين في موناكو ولبنان من أجل رفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي اضافة إلى الإهتمامات المشتركة التي تصب في مصلحة البلدين".

بدوره شكر دوتا نسناس على الإستقبال الذي لقيه وزميله غارينو في المجلس الاقتصادي اللبناني، مثمنا الجهود التي بذلها نسناس وفريق عمله لانشاء مؤسسة ترتكز على الحوار في المجتمع المدني، مبديا رغبته في المشاركة مستقبلا في أحد إجتماعات المجلس الإقتصادي والاجتماعي في لبنان.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر