الجمعة في ٢٤ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:55 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
"مجلس الخدمات الاسلامية" ناقش مستقبل "اسواق المال"
 
 
 
سلامة:المؤشرات الاقتصادية الاسلامية حاضرة لمساعدة المستثمرين
 
 
 
١٢ كانون الثاني ٢٠١١
 
عقدت "اللجنة التقنية لمجلس الخدمات المالية الإسلامية" مؤتمرا قبل ظهر اليوم في فندق فينيسيا، تم خلاله مناقشة تطور ومستقبل اسواق المال الإسلامية.

حضر الإفتتاح حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، النائب الأول للحاكم رائد شرف الدين، رئيس مؤسسات المال الإسلامية في "تومسون -روتيرز" رشدي صديقي، رئيس مجلس الإدارة مدير عام بورصة اسطنبول حسين ارقان، شربل قزي عن مؤسسة "ستندارد اند بورن" في الإمارات العربية المتحدة، نائب رئيس بورصة بيروت غالب محمصاني، المدير التنفيذي "لمؤسسة حوكمة" في الإمارات العربية المتحدة ناصر السعيدي، المحاضر في جامعة "ريدنغ" في بريطانيا جون بورد وخبراء ماليين واقتصاديين.

عبد الكريم استهل المؤتمر بكلمة لأمين عام مجلس الخدمات المالية الإسلامية رفعت احمد عبدالكريم الذي تناول "واقع المؤسسات المصرفية الإسلامية"، معتبرا ان "التطورات المالية ادت الى نشوء مصارف مالية إسلامية"، ومشيرا الى ان "التطورات المالية سوف ترفع الوعي حول مواجهة المصاعب في الصيرفة الإسلامية مما سيؤدي الى نشوء سوق إسلامية ناشطة تتمتع بالإستمرارية".

ورأى ان هذه "التطورات أدت الى نشوء صناعة مصرفية جديدة تشمل أدوات مالية كثيرة"، لافتا الى ان "التطورات الحديثة في الأسواق المالية الإسلامية بنيت على التطورات التي طالت أسواق الصكوك التي استمر الطلب عليها، فكان لا بد من تفعيلها وتطويرها لاسيما وان المستثمرين الأجانب باتوا يهتمون بهذه الصكوك لتطوير أعمالها".

وأوضح ان "مدراء الصناديق يكتبون المؤشرات المهمة للتعرف على الأسهم المطابقة للشريعة ولقياس أداء صندوقهم وفقا للمؤشرات المعروفة بما يسمح لمسؤولي الصناديق بوضع معايير لهذه المؤشرات عبر استعمال نموذج يأخذ بعين الإعتبار هذه المؤشرات".

سلامة ثم تحدث حاكم مصرف لبنان رياض سلامة الذي رأى "ان زيادة التعقيدات لدى الأسواق الرأسمالية الإسلامية تجذب المزيد من المستثمرين الدوليين الذين يتطلعون الى مردود إيجابي من استثماراتهم والى فرص تنوع".

أضاف: "ان المؤشرات الإقتصادية الإسلامية حاضرة لمساعدة المستثمرين ومضاعفة إمكاناتهم للقيام بالمزيد من الإستثمار في الأسهم العادية الإسلامية وأسواق الصكوك".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر