الجمعة في ١٦ تشرين الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 12:03 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الجميل: هناك فريق يريد معاقبة اللبنانيين..ولن نرضخ لهذا النوع من التعاطي
 
 
 
 
 
 
١٢ كانون الثاني ٢٠١١
 
أعلن الرئيس أمين الجميل أنه لم يستبعد أبداً "النتائج التي وصلنا إليها لأن المكتوب يُقرأ من عنوانه، فلقد كان واضحاً المسار الذي يتّبعه "حزب الله" وحلفاؤه"، لافتاً الى أن "هناك فريقاً يريد معاقبة اللبنانيين ولا نعرف السبب".

الجميل، وفي حديث الى إذاعة "صوت لبنان" 100.5، قال: "إن موقفنا واضح هو أنه لن نرضخ لهذا النوع من التعاطي"، مؤكداً أن "ليس هناك مجال للتراجع لأنّ التراجع يضرّ بمصلحة البلد والمواطنين وبمؤسسات الدولة". وتابع: "لقد مررنا بظروف مماثلة ومررنا بتهديدات مماثلة، نحن صامدون وهذا البلد بلدنا، ونحن نؤمن بالحوار وسنُكمل بذلك، وسنحافظ على مصلحة لبنان العليا وعلى مصلحة شعبه".

ورأى الجميل أن "المطلوب سقوط لبنان ومعاقبته، وذلك من خلال الطريقة التي يتصرّف بها البعض"، قائلاً "لا أعرف الى أين سيصل الذي يذهب الى هذه السلبية في التعاطي وكأن هناك منحًى انتحاري، ولكن نحن سنواجهه بالمزيد من الانفتاح والحوار".

وحول اجتماعاته في ايطاليا واوروبا، أوضح الجميل أن "الاجتماعات التي أجريناها كانت مثمرة، واليوم لدينا اجتماع موسّع وسيكون التركيز على موضوعين، الأول هو اطلاعهم على وضع لبنان والثاني هو موضوع مسيحيي الشرق، ولقد تبيّن لي أن الصورة أصبحت واضحة في لبنان بالنسبة للأشخاص الذين اجتمعنا بهم ان كان في ايطاليا او في الفاتيكان".

 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر