الاثنين في ١٠ كانون الاول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 12:10 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الجميل ينقل عن فراتيني إنزعاجه من الحملة على المحكمة وتعطيل المؤسسات
 
 
 
 
 
 
١١ كانون الثاني ٢٠١١
 
بحث رئيس حزب "الكتائب اللبنانيّة" أمين الجميل مع وزير الخارجيّة الإيطاليّة فرانكو فراتيني في روما آخر التطورات على الساحتين اللبنانيّة والعربيّة وتمّ التطرّق إلى موضوع المحكمة الدولية الخاصة بلبنان إضافة إلى الإعتداءات التي يتعرّض لها المسيحيون أخيراً في عدد من الدول. كما إلتقى الجميل المديرة العامة للتعاون الدولي اليزابيتا بيللوني وتمّ التداول في شأن المساعدات الإجتماعية والإنمائية التي تقدّمها إيطاليا للبنان.

وإثر الإجتماع مع فراتيني، قال الجميل: "بحثنا في الوضع العام في المنطقة لاسيّما ما حصل في مدينة الاسكندرية وما يحصل في العراق من تعديات على المسيحيين وضرورة وضع حد لهذا المنحى من خلال خطوات عمليّة نبحثها على الصعيدين الإيطالي والأوروبي وبالتعاون مع القيادات العربية". وأشار إلى "اجتماعات ولقاءات ستُعقد على الصعيدين العربي والدولي لبحث الموضوع في وقت قريب". وفي هذا السياق، أعلن الجميّل أن "فراتيني وعد بزيارة لبنان قريباً لمتابعة البحث في مجموعة من الملفات التي تهم البلدين".

وفي ما يتعلق بموضوع المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، نقل الجميل عن فراتيني "إنزعاجه من الحملة على المحكمة الدولية وتعطيل بعض المؤسسات الحكومية مما يؤدي الى تعطيل برامج التعاون بين عدد من الدول ولبنان ويؤثر سلباً على مصالح الناس والأوضاع الاجتماعية والاقتصادية في البلد". كما أوضح الجميل أن "لقاءات عدة عقدت مع عدد من المسؤولين في وزراة الخارجية والمعنيين ببرامج المساعدات الاقتصادية والانمائية الخاصة بلبنان". وقال: " كانت اللقاءات مناسبة للتأكيد على تعزيز هذا الدعم على الصعيد الإنمائي في لبنان على الرغم من الصعوبات التي تمرّ بها الخزينة الإيطالية بسبب الوضع المالي العام في أوروبا".

هذا وأقام رئيس "الحزب الديموقراطي المسيحي" بيار كاسيني مأدبة غداء على شرف الجميّل حضرها أركان الحزب وعدد من كبار القادة فيه. كما إلتقى الجميل مساء أمس رئيس الوزراء السابق أومبيرتو ديني وعدد من كبارالمسؤولين في وزارتي الإقتصاد والتجارة الخارجية والمديرة العامة لاذاعة وتلفزيون "RAI".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر