الخميس في ٢٣ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 04:31 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
مؤتمر قانوني في لاهاي عن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان ل "الهيئة العلمية لنشر الثقافة القانونية في العالم العربي"
 
 
 
 
 
 
١١ كانون الثاني ٢٠١١
 
أعلن رئيس "الهيئة العلمية لنشر الثقافة القانونية في العالم العربي" الدكتور عبد الحميد الأحدب في بيان اليوم، عن "تنظيم مؤتمر قانوني لدراسة المحكمة الدولية الخاصة بلبنان ينعقد في مقر قصر السلام في لاهاي في 1 شباط المقبل و2 و3 منه.

ويشارك في المؤتمر نحو 80 شخصية قانونية من كبار رجال القانون والخبراء القانونيين في العالم العربي، ويهدف إلى ترسيخ فكرة دولة القانون بتلازمها مع مفاهيم المساءلة والحرية والاستقرار والعدالة. وتحقيقا لذلك، يسعى المؤتمر إلى إدارة نقاش حول المحكمة الدولية الخاصة بلبنان ومسارها ووضعه في إطاره القانوني بدراسة نظامها والقوانين المرتكزة عليها والإجراءات التي ستعتمدها للوقوف على مدى انسجامها مع أعلى معايير الشفافية والنزاهة، وذلك برده إلى معايير العدالة الدولية المستقرة.

وسيركز المؤتمر على دراسة المحكمة كتجربة تحدث للمرة الأولى لسبر مدى انعكاسها على المستوى الثقافي القانوني في العالم العربي. وسيشكل حدثا فريدا على مستوى تطور فكرة تطبيق القانون في العالم العربي، وتصدر في نهاية المناقشات توصيات هي حصيلة الآراء والحوارات التي ستشهدها جلسات المؤتمر خلال الأيام الثلاثة المشار إليها".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر