الاثنين في ٢٠ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 01:31 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
أسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم
 
 
 
 
 
 
١١ كانون الثاني ٢٠١١
 
النهار

تنقسم الآراء داخل قوى 8 آذار والمتحالفين معها بين من يرى عدم الانسحاب من الحكومة وتنظيم معارضة داخلها تطبيقاً لاتفاق الدوحة، ومن يرى وجوب الانسحاب منها لعدم تحمّل نتائج شلّ عملها.


رشح أن الخلاف لم يعد على مضمون التسوية السعودية - السورية بقدر ما هو على ضمان تنفيذها فلا يصيبها ما أصاب اتفاق الطائف واتفاق الدوحة. في حين يحتفل سودانيون بالاقتراع الذي يؤدي الى انفصال، تحوّل مقر السفير السوداني في بيروت للتعازي ولشجب الخطوة.

السفير

قال دبلوماسي في لاهاي إن رئيس المحكمة انطونيو كاسيزي ألمح الى أن القرار الاتهامي سيسلم لقاضي الإجراءات التمهيدية بين 15 و30 ك2.

لوحظ أن الهيئة التنفيذية في "القوات اللبنانية" تُبقي اجتماعاتها مفتوحة من أجل إقرار التعديلات المقترحة على النظام الداخلي قبل نهاية ك2.

يتردد أنّ المدعي العام في المحكمة دانيال بيلمار يواجه ضغوطاً خارجية وداخلية ممّا أوقعه في حالة إرباك.


المستقبل


إن انعقاد القمة العربية الاقتصادية في شرم الشيخ، سيسبقه اجتماعان تمهيديان، الاول على مستوى وزراء الخارجية والثاني على مستوى وزراء الاقتصاد.


إن وزارة الخارجية بدأت إعداد الصيغة النهائية لمشروع التشكيلات الديبلوملسية للفئة الثالثة، مع الملاحظات التي وضعتها المرجعيات المعنية.


إن المحاولات المتكررة لحزب معارض فاعل، يرعى حزبين حليفين مادياً ومعنوياً، من أجل مصالحة رئيسي الحزبين المذكورين، لم تفلح حتى الآن.

اللواء

كشف قادمون من عاصمة دولة أميركية أن سفيراً لديها، وصلته في وقت متزامن برقيتان: واحدة تعاقب، وثانية تنوّه! 

تختصر الخلافات حول انتخابات <هيئة نقابية> مشهد التوتر الداخلي بكل حيثياته ومصيره 

تواجه عدّة مؤسسات للسلطات عليها حق الوصاية أزمة مالية تُهدّد بعملها، إذا تأخرت الموازنة عاماً آخر 

البيرق

لقاء مصارحة عقد امس بين مسؤول كبير ورئيس كتلة نيابية حقق تقدما كبيرا على صعيد حلحلة العقد القائمة بوجه الأزمة السياسية تظهر نتائجه خلال أيام .
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر