الخميس في ٢٣ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:55 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
العريضي التقى كنعان ومخيبر واهتم بأوضاع مرفأ طرابلس
 
 
 
رئيس لجنة المال: علينا كمسؤولين وإدارات ونواب تلبية مطالب الناس
 
 
 
١٠ كانون الثاني ٢٠١١
 
تابع وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي اليوم، شؤون وزارته على الصعد كافة، ومنها الإنمائي والنقل والمرافىء.

والتقى أمين سر كتلة التغيير والإصلاح النائب إبراهيم كنعان الذي أكد أن "العام الحالي عام تمتين التنمية في المتن أكثر من العام المنصرم"، مشيرا إلى أن "كل الطلبات التي قدمت من قبل البلديات والمواطنين تمت الموافقة عليها من قبل الوزير. وتناول البحث ايضا ضريبة الدخل الصناعية، والتفاهم سائد في شأنها مع وزارة المال، وستبحث مع وزير الصناعة وجمعية الصناعيين اللبنانيين وجمعية المتن وامكان إنشاء وتأهيل بنى تحتية سليمة كما يجب".

وعن رأيه في التسوية السورية - السعودية وموقف الرئيس الحريري شدد على أنه "يجب أن يكون هناك وضوح في البنود وعدم الغموض والمطلوب قناعة وشفافية في ذلك لأن الشعب اللبناني له الحق في أن يعرف ما هي هذه الاتفاقية، ويجب ألا يكون هناك أي تسوية أو أي تفاهمات على الحقوق وخاصة على الملفات الإصلاحية، لأن في ذلك مصلحة للجميع".

وجزم كنعان أن ليس هناك من "مطالب في الملفات الداخلية ويجب بقاؤها خارج أي تسويات سياسية خصوصا الاقتصادية والمالية". وأكد أنه يجب "التركيز على الإنماء وليس فقط على كلام التسويات السياسية واعتباره الأهم لأن شؤون الناس والمناطق يجب ان تكون من الاولويات"، ودعا كل "المسؤولين في لبنان من مجلس نواب وحكومة ووزراء أن يضعوا هذا الأمر أمام أعينهم حتى وأن كان مجلس الوزراء معطلا، وعلينا كمسؤولين وإدارات ونواب تلبية مطالب الناس"، مشيرا إلى أن "الأيام المقبلة ستشهد حركة نيابية في هذا الاتجاه".

وبحث العريضي مع النائب غسان مخيبر يرافقه وفد من بلدية الضبيه مشاريع إنمائية للمتن واوضاع مرفأي ضبيه والدورة. وأكد دعمه لموضوع النقل المشترك خصوصا سكك الحديد وإعادة تفعيلها.

والتقى وفدا من مجلس إدارة مرفأ طرابلس في حضور المدير العام للمرفأ أحمد تامر والمدير العام للنقل البري والبحري عبد الحفيظ القيسي تناول شؤون المرفأ والمشاريع المستقبلية وأعمال الشركة الصينية.

ثم بحث مع رئيس مجلس إدارة شركة الحاويات في مرفأ بيروت BCTC عمار كنعان أوضاع الشركة في المرفأ.

وتسلم من وفد جمعية الطيارين الخاصين في لبنان برئاسة مازن السماك مذكرة مطالب تعود للجمعية، واطلع على آخر النشاطات التي تقوم بها الجمعية. آخذين بتوجيهات الوزير لتحقيق الأهداف المطلوبة.

وبحث في شؤون إنمائية مع رؤساء مجالس بلديتي راشيا - إيزال ورابطة مخاتير الضنيه.

والتقى وفدا من مالكي الأراضي في اليرزه - بعبدا شاكرين الوزير على إنجاز "المعاملات الرسمية القانونية في هذا الشأن ومن دون دفع إي سمسرة مقابل إنجاز هذه المعاملات، ما يؤكد أن هناك وزراء نظيفي الكف ويمكن أن يكونوا قدوة في عالم الفساد المستشري في دهاليز الإدارات".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر