الثلثاء في ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 08:14 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
وزارة الصحة: فيروس (1N1H) من الانفلونزا العادية ودواؤه متوفر في الصيدليات ومجانا في المستشفيات الحكومية
 
 
 
 
 
 
١٠ كانون الثاني ٢٠١١
 
أعلنت وزارة الصحة في بيان اليوم حول وباء الانفلونزا، انه "يسجل في لبنان ككل عام في مثل هذا الموسم حالات عديدة من الاصابات بالانفلونزا (كريب)، وكما كان متوقعا لقد اصبح فيروس (1N1H) A جزءا من الانفلونزا الموسمية العادية.

ان المريض المصاب بالكريب وكما هو معروف يشفى تلقائيا دون الحاجة الى مضادات حيوية ويعالج بالراحة وتناول السوائل ومخفضات الحرارة الا ان بعض الفئات تكون معرضة للمضاعفات اكثر من غيرها وتستوجب اتخاذ تدابير وقائية وعلاجية اكثر جدية.

لذلك تنصح وزارة الصحة العامة جميع المواطنين بالتلقيح ضد الانفلونزا خصوصا الفئات التالية: الاطفال من عمر ستة اشهر الى خمس سنوات، النساءالحوامل، كبارالسن، المصابين بامراض مزمنة كالسكري والربو وامراض القلب وغيرها، والعاملين الصحيين علما ان اللقاح ضد الانفلونزا متوفر حاليا في الصيدليات وهو فعال للوقاية من فيروسات الانفلونزا بما فيها "اتش ون ان ون".

كما تنصح الوزارة المصابين من هذه الفئات او اي مصاب يظهر عوارض شديدة او مستمرة باستشارة الطبيب الذي يقرر العلاج المناسب لكل حالة. ان الدواء متوفر في كل الصيدليات كما يمكن الحصول على دواء (1N1H) A مجانا من المستشفيات الحكومية بناء على وصفة طبية".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر