الخميس في ٢٣ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:22 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
"السفير": إطلاق سراح واحد من ثلاثة عمّال مصريين اختطفوا في لبنان
 
 
 
 
 
 
١٠ كانون الثاني ٢٠١١
 
ذكرت صحيفة "السفير" أنه "تمّ أمس إطلاق سراح واحد من ثلاثة عمّال مصريين اختطفهم الشهر الماضي في لبنان، مجهولون اتصلوا من رقم خلوي سوري بذوي المخطوفين تباعاً، مطالبين بمبالغ مالية كبيرة لقاء إطلاق سراحهم، إلى أن انقطعت الإتصالات في الثامن والعشرين من كانون الأول الماضي".

وقد أطلق سراح هشام مبروك عوض (24 عاماً)، بعدما دفع شقيقه حسام للجهة الخاطفة مبلغ ثلاثة آلاف دولار، وهو موجود حالياً في السفارة المصرية في دمشق، فيما لا يزال مصير كل من علي توكل راغب (مواليد 1985) وحمدي الصفطي مجهولاً، وتبيّن أن المتصل المجهول هو نفسه الذي تحدث الى ذوي المخطوفين الثلاثة، مستخدماً الرقم الخلوي السوري ذاته في كل مرة، ومطالباً بإرسال الفدية إلى عنوان واحد وإلى الشخص ذاته.

وأفاد مصدر أمني واسع الاطلاع "السفير" أن "جهات الأمن السورية تمكنت من إلقاء القبض، في سوريا، على أحد المتورطين الرئيسيين في عمليات الخطف وهو ينتمي إلى شبكة مؤلفة من أشخاص عرب، بينهم من سوريا ولبنان، تعمل على تهريب العمّال المصريين وغيرهم من سوريا والأردن إلى لبنان، لقاء مبالغ مادية، كما ألقت القوى الأمنية اللبنانية القبض، في لبنان، على شخص آخر يشتبه في مشاركته في عملية الاختطاف".

وفي حين أوضح المسؤول الأمني أن "عمليات الإختطاف التي جرت تباعاً، وقعت عند الحدود السورية اللبنانية، وتحديداً عند نقطة التهريب، ولم يكن القصد منها دفع فدية لقاء إطلاق سراح المخطوفين، بل جرت لأسباب تتعلّق برسوم التهريب التي لم تدفع كاملةً للمهرّبين"، أكد ذوو المخطوفين الثلاثة أن "الإختطاف تمّ داخل الأراضي اللبنانية وأن العمّال الثلاثة سددوا بدل تهريبهم إلى لبنان قبل أعوام، وفور وصولهم".

إلى ذلك، أشار المصدر الأمني إلى أن السفارة المصرية أبلغت عن اختطاف كل من عوض وراغب فقط، لأنهما يملكان أوراق إقامة شرعية، فيما أن الصفطي قد دخل البلاد خلسة ولا يملك أوراقا شرعية بعد". وأكد أن "جهات الأمن اللبنانية تتعاون مع الشرطة الجنائية السورية، التي نجحت في الحصول على معلومات وافرة عن الخاطفين". وفي السياق نفسه، أشار السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي لـ"السفير" إلى أن "جهات الأمن السورية تعمل بالتنسيق مع القوى الأمنية اللبنانية، وثمة خيوط إيجابية".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر