الاربعاء في ٢٢ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 10:45 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
"النهار" عن مصدر: حضور كلينتون إلى مقر الحريري في نيويورك تعبير عن دعم واشنطن له وللبنان
 
 
 
 
 
 
٩ كانون الثاني ٢٠١١
 
نقلت وكالات الانباء العالمية عن "مصدر حضر الاجتماع" ان "وزيرة الخارجية ابدت بوضوح تام تأييدها للمحكمة" الخاصة بلبنان التي تحقق في ملابسات اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري، واضافت ان رئيس الوزراء اللبناني "أيدها" باعتبار ان "هذا أمر بديهي".

وعلمت "النهار" ان اللقاء بين الحريري وكلينتون "لم يشمل اي خلوة على انفراد بينهما، علماً انهما تحدثا جانبياً مرتين لدى دخول كلينتون ولدى خروجها من جناح الحريري".
وأوضح مصدر طلب عدم نشر اسمه ان الاجتماع "بدأ بمجاملات عامة تضمنت كلاماً عن تحسن صحة العاهل السعودي، ثم عبّرت وزيرة الخارجية الاميركية عن دعم بلادها القوي للبنان مستقلاً وسيداً وركزت على الدعم الاميركي لحكومة الحريري بصورة خاصة، مشيدة بمسؤوليته القيادية في هذه الظروف".

واضاف ان "الكلام تطرق ايضاً الى عملية السلام في الشرق الاوسط". ونقل عن الحريري انه شدد امام كلينتون على "مركزية الصراع العربي – الاسرائيلي وأهمية ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية". ورأى المصدر ان "رسالة الدعم الاساسية والخاصة من كلينتون تتمثل في انها حضرت شخصياً الى مقر اقامة الحريري تعبيراً عن دعم واشنطن له وللبنان". واضاف ان "الكلام على دعم المحكمة اتى في سياق عام، ولم يكن موضوعاً قائماً بحد ذاته في المحادثات بين الطرفين".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر