الثلثاء في ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 01:30 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
مقتل فلسطيني برصاص جنود اسرائيليين في الضفة الغربية
 
 
 
 
 
 
٨ كانون الثاني ٢٠١١
 
قتل شاب فلسطيني السبت برصاص الجيش الاسرائيلي عند حاجز الحمرا شرق نابلس شمال في الضفة الغربية، حسب ما افاد مصدر عسكري اسرائيلي ومصادر فلسطينية.

وبذلك، يرتفع الى اربعة عدد الفلسطينية الذين قتلوا منذ اسبوع في الضفة الغربية برصاص الجيش الاسرائيلي.

وذكر شهود عيان ومصادر أمنية فلسطينية أن الشاب خلدون سمودي (25 عاما) قتل عندما اطلق عليه الجنود عدة رصاصات اثناء توجهه مسرعا باتجاه حاجز الحمرا (بقعوت) في طريقه الى عمله في اريحا وهو يهتف "الله اكبر". واوضحت المصادر ان الشاب من قرية اليامون قضاء جنين ويعمل مزارعا في اريحا.

وذكرت وسائل اعلام فلسطينية ان الجيش الاسرائيلي القى بالشاب على الأرض بعد اطلاق النار عليه وخلعوا ملابسه ومن ثم تركوه ينزف حتى الموت.

واكد الناطق العسكري الاسرائيلي ان الشاب نزل من سيارة اجرة وتوجه نحو الجنود على الحاجز وهو يصرخ "الله اكبر". طلب منه الجنود التوقف لكنه واصل الجري ففتحوا النار عليه. وفر ركاب السيارة.

وارسل الجيش بعدها خبراء متفجرات لتفكيك عبوة ناسفة كان الشاب يحملها. ونقل جثمان الشاب الذي تم خلع ملابسه عنه في سيارة اسعاف. واعلن الجيش الاسرائيلي حالة الاستنفار على الحاجز حيث اغلق الحاجز من الجانبين.

وكان شاب فلسطيني قتل الاحد الماضي على الحاجز نفسه لانه اقترب كثيرا من الحاجز ولم ينصع لاوامر الجيش بالابتعاد. وكشفت تحقيقات الجيش الاسرائيلي فيما بعد ان الشاب لم يكن مسلحا بل كان يحمل علبة مشروبات غازية.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر