الثلثاء في ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 08:05 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
خياط يرفض "السلبطة" بانتخابات "رابطة الثانوي": متمسكون بـ 4 مقاعد
 
 
 
 
 
 
٨ كانون الثاني ٢٠١١
 
علّق المنسق العام لقطاع التربية والتعليم في "تيار المستقبل" نزيه خياط على انتخابات رابطة التعليم الثانوي، فأكد ان لا توافق في ظل الشروط التي تضعها بعض القوى، معلناً ان التيار متمسك بـ 4 مقاعد كحد أدنى.

وقال في تصريح،: "لا توافق في ظل الشروط التي تضعها بعض القوى التي هي اشبه بعملية عزل سياسي ونقابي لقوى اخرى. ليس هناك أحد مستقل، وفئة النقابيين ليست حكراً لأي طرف".

وإذ دعا خياط إلى تأليف أوسع ائتلاف، رفض ما سماه بـ"السلبطة" النقابية ومنطق التوريث، "الذي يدعو إلى التجديد للرابطة الحالية"، معتبراً ان ذلك "منهجية شمولية مرفوضة ولا يحق لأحد مصادرة العمل النقابي وإحتكاره وإعطاء شهادات فيه".

اضاف: "إننا شاركنا في التحرك الأخير بالمئات بقرار من القيادة لا من القاعدة فقط، واعتراضنا لم يكن على التحرك بل على أسلوب إدارة الحوار مع المسؤولين".

خياط اوضح ان "تيار المستقبل" وحلفاؤه في قوى "14 آذار" قد حسموا أمس موقفهم لجهة خوض المعركة الانتخابية، على قاعدة التوافق أو المقاطعة"، معلناً ان "التيار متمسك بـ 4 مقاعد كحد أدنى، خصوصاً أننا نملك 40% من المندوبين وليس لدينا فيتو على أحد بالنسبة إلى رئاسة الرابطة".

وإستغرب وضع الفيتو السياسي والنقابي على قوى "14 آذار"، وقال: "لولا مشاركة المئات من مؤيدي "تيار المستقبل" في البقاع وعكار وبيروت، لما كان نجح التحرك المطلبي الذي أعطى 4 درجات الأساتذة، علماً أنه كان لدينا ملاحظات حول ادارة الحوار وليس التحرك بذاته". ووصف ما حصل بـ"الخبث السياسي لتمرير الوقت، حتى اللحظة الاخيرة، ثم يقال ان الاتفاق قد فشل، وتركب لائحة من لون واحد".

تابع خياط: "هناك كرامات لنحو مئتي مندوب في مجلس المندوبين، وسيكون لنا رد بطريقة ديمقراطية ونقابية، ولن يكون موقفنا مشابهاً للدورة الماضية التي أخرجنا منها".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر