الاثنين في ٢٠ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 05:14 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
المالكي يطالب بعدم تسييس رجال الأمن
 
 
 
 
 
 
٨ كانون الثاني ٢٠١١
 
طالب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بعدم تسييس رجال الأمن في البلاد، وقال أن وزارة الداخلية ستتولى خلال المرحلة المقبلة حفظ الأمن الداخلي ليتمكن الجيش العراقي من الدفاع عن الحدود.

وقال المالكي أثناء حضوره احتفالا أقيم ببغداد اليوم السبت لمناسبة الذكرى الـ 89 لتأسيس الشرطة العراقية ان "رجل الأمن كان مسيسا خلال الفترة السابقة ما جعله ضعيفا في مواجهة التحديات وأن رجل الأمن كان يتردد قبل أن يعتقل العصابة لخوفه من الجهات التي تساند تلك العصابات".

وأضاف أن "مهمة رجل الأمن ستكون في المرحلة المقبلة سهلة كونه سيكون مدعوما من قبل جميع المؤسسات التي تم تشكيلها وفقا للتوافق السياسي"، وشدد على أن رجال الشرطة "سيتحملون مسؤولية كبيرة في حفظ الأمن الداخلي بعد تولي وزارة الدفاع مسؤولية الدفاع عن سيادة العراق وحدوده".

وقال رئيس الحكومة العراقية " الشراكة الوطنية ليست مكسبا ولكنها مسؤولية".

واعتبر المالكي ان "الخطوات التوافقية ساهمت بتشكيل حكومة شراكة وطنية توافقية وليس من حق أحد أن يقول انه مهمش أو خارج المسؤولية أو يخرق القانون والأمن الداخلي وأن لا يتحدث إلا بلسان واحد".

وقال أن "لغة التهميش والإقصاء وممارسة الهيمنة على الآخرين انتهت و الجميع يشترك في الوقت الحالي بخريطة جديدة وجميلة لحفظ الأمن في البلاد".

 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر