الاربعاء في ٢٢ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 01:14 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
قباني لموقعنا: سنحتاج الى اكثر من جلسة للجان المشتركة وبتقديري ان الهيئة العامة للمجلس ستنعقد قبل نهاية الشهر الجاري
 
 
 
اقتراح قانون السير سيكون البند الابرز
 
 
 
٨ كانون الثاني ٢٠١١
 
لفت رئيس لجنة الاشغال العامة والطاقة والنقل النيابية النائب محمد قباني الى ان جلسة اللجان النيابية المشتركة يوم الثلاثاء المقبل ستعيد احياء الحركة البرلمانية.

وقال قباني عضو كتلة المستقبل ان جلسات اللجان النيابية غايتها انجاز عدد من اقتراحات القوانين ومشاريعها التي ينتظر الناس اقرارها مما يحتم الاسراع من هذا القبيل.

واوضح قباني لموقع "14 آذار" الإلكتروني، ان اقتراح القانون الخاص بالسير هو الابرز على هذا الصعيد وقد تم الاعداد له بشكل مكثف وطيلة فترة طويلة متوقعاً ان يكون هذا الاقتراح البند الاول على جدول اعمال جلسة اللجان المشتركة.

واشار قباني الى وجود حوالى 28 اقتراح ومشروع قانون والى ان بعضها يحتاج الى نقاش معمق بالتالي فان جدول اعمال جلسة اللجان المشتركة لن يشتمل على كل هذا العدد.

واضاف قباني: لا نستطيع من اليوم توقع عدد المشاريع والاقتراحات التي يمكن ان تقر في جلسة الثلاثاء وكل هذا يتوقف على النقاشات التي ستحصل وبتقديري باننا سنحتاج الى اكثر من جلسة للجان المشتركة قبل نهاية الشهر الجاري لتصبح هناك مادة لجدول اعمال الهيئة العامة لمجلس النواب.

وبتقدير قباني ان دعوة الهيئة العامة ستحصل قبل نهاية الشهر الجاري.

وعن اقتراح قانون السير قال قباني: انه متطور وحضاري كونه يواكب افضل قوانين السير في العالم ويراعي الاتفاقيات الدولية التي التزم بها لبنان والحداثة في تعليم قيادة السير والتشدد في تطبيق القوانين الخاصة بالسير على الطرقات وهو يعاقب على بعض الاخطاء التي يمكن ان يركبها السائق ويساوي بين جميع اللبنانيين من حيث توحيد لوحات السيارات.
المصدر : خاص موقع 14 آذار
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر