الاثنين في ٢٠ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 01:03 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
منـاورة بحريـة للجيش و"اليونيفيـل" فــي رأس الناقـورة... مصدر أمني: "الطوارئ" غير مفوضة مراقبة الخط البحري وترسيمه
 
 
 
 
 
 
٧ كانون الثاني ٢٠١١
 
نفذت وحدات مشتركة من الجيش اللبناني وقوات "اليونيفيل": في العاشرة من قبل ظهر اليوم مناورة بالذخيرة الحيّة في رأس الناقورة قبالة البحر، شارك فيها اللواء الخامس في الجيش والكتيبة الفرنسية ووحدات إيطالية في القوات الدولية استخدمت خلالها المدفعية البعيدة والأسلحة الرشاشة. وذلك وسط تحليق للطيران الدولي المروحي فوق الناقورة.

وفي هذا الإطار، أعلنت مصادر أمنية لـ"المركزية" ان "المناورة بين الجيش و"اليونيفل" تجري كل ثلاثة أشهر لتأكيد مدى التعاون والتنسيق بين الطرفين وهدفها إختبار مقدرتهما على مواجهة أي طارىء يتعرضان له وتحديد مواقع محتملة في البحر والتصويب عليها لإصابتها كهدف".

وأوضحت انه سبق هذه المناورة في البحر مناورات في البر على مدى ثلاثة أيام تم من خلالها تسيير دوريات مشتركة للجيش والقوات الدولية على طول الخط الأرزق من شبعا - مرجعيون وصولا حتى الناقورة.

بدوره أكد مصدر مقرب من "اليونيفل" "ان هذه المناورة لتمتين التنسيق والتعاون بين القوات الدولية والجيش اللبناني على الأرض، لكنها لا تعني ان "اليونيفل" لديها تفويض لمراقبة الخط البحري أو ترسيمه"، كاشفا "ان ولايتها البحرية تقتصر على مساعدة البحرية اللبنانية بناء على طلب من حكومتها منع الدخول غير المصرح به للأسلحة عن طريق البحر الى لبنان".

واشار الى ان "اليونيفل" تركز وفقا لدورها وولايتها على منع قيام أنشطة عدائية من أي نوع كانت.
وحتى صدو والنشرة في الرابعة بعد الظهر كانت المناورة لا تزال مستمرة.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر