الاحد في ١٩ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:21 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
وفد "المستقبل" زار آرام الاول وخاتشريان مهنئا بالميلاد
 
 
 
كيشيشيان: نحترم الصداقات مع كل الدول والمصلحة الوطنية هي الأهم
 
 
 
٧ كانون الثاني ٢٠١١
 
زار وفد من "تيار المستقبل" برئاسة الامين العام احمد الحريري بطريركية الارمن الارثوذكس في انطلياس والتقى البطريرك آرام الاول كيشيشيان للمعايدة بالميلاد لدى الطوائف الارمنية الارثوذكسية. وضم الوفد: وزير التنمية الادارية جان اوغاسبيان والنواب السادة: انطوان اندراوس، عاطف مجدلاني، عمار حوري، نبيل دو فريج وسيرج طور سركيسيان والمنسق العام لمحافظة بيروت في التيار محمود الجمل ومسؤول العلاقات العامة في مكتب الرئيس الشهيد رفيق الحريري عدنان فاكهاني واعضاء مكتب منسقية بيروت في التيار.

وأكد كيشيشيان "أن مصالح لبنان العليا هي المسألة الاهم بالنسبة الى الارمن في لبنان، لافتا الى "ضرورة احترام الصداقات مع الدول كافة، لكن المصلحة الوطنية هي الاهم"، مثنيا على "الدور الذي يقوم به رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري على المستوى الوطني"، ومؤكدا "وقوفه مع المحكمة الدولية ومع الحقيقة التي يجب ان تظهر لانها تجمع اللبنانيين أكثر، وغيابها يفرقهم".

من جهته، رأى الحريري "أن الكلام الذي تفضل فيه البطريرك كيشيشيان هو كلام اساسي في إبقاء الحياة لهذه الدولة، إذ إننا لا نسمع مثل هذا الكلام إلا من حريص على البلد"، لافتا الى أنه "يجب أن نقرر نحن اللبنانيين ماذا نريد وكيف يجب ان نتعامل مع بعضنا، وإذا أبقينا بلدنا ساحة لتظهير الخلافات فلن يكون هناك من بلد".

ثم انتقل الوفد الى مطرانية الارمن الارثوذكس في زقاق البلاط والتقى مطران لبنان للطائفة الارمنية الارثوذكسية كيغام خاتشريان.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر