السبت في ٢٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:52 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
فنيش رفض التعليق على الالتزامات التي تكلم عنها رئيس الحكومة: كلام الحريري يعني أن المسعى بات أكثر من تداول أفكار...والتشويش على المساعي أمريكي بامتياز
 
 
 
 
 
 
٧ كانون الثاني ٢٠١١
 
:: باتريسيا متى ::

اعتبر وزير التنمية الادارية وعضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد فنيش أن" كلام رئيس الحكومة سعد الحريري بأن المسعى السوري السعودي قد أنجز وينتظر التنفيذ يثبت ما كنا نقوله في السابق حول حقيقة وجود هذا المسعى وهذا التقدم الذي وصلنا اليه، على عكس ما كان يقوله بعض الفرقاء الذين كانوا ينفون في كل مرة هذا الكلام من خلال التصريحات الدائمة".

فنيش وفي حديث خاص لموقع "14 آذار" الالكتروني أشار الى "أن رئيس الحكومة سعد الحريري هو المخول الوحيد في توضيح التأخير الذي يحول دون البدء بتنفيذ هذا المسعى كونه مطلع أكثر، وعلى علم بمضامين الاتفاق المنجز".

هذاوأعرب عن "تأييده لكلام الرئيس الحريري حول ضرورة حماية المسعى من التشويش وأكثر من ذلك يجب تسهيل تنفيذه".

وحول التشويش الذي تطرق اليه الرئيس الحريري في كلامه الذي يتعرض له المسعى، رأى فنيش "أن من يرفض بشكل او بآخر ما يفترضه المسعى من مضامين، ويرفض الاعتراف بوجود مشاريع وحلول، هو المتضرر الأكبر من هذه النتائج ومصلحتهم لا تصب في نجاح مثل هذا المسعى، معتبرا أنه "على الرئيس الحريري توضيح أشكال التشويش التي كان يتعرض له المسعى باعتباره من المعنيين والمطلعين والمتابعين والمشاركين الأساسيين بالنقاشات الحاصلة".

فنيش الذي رفض التعليق على الالتزامات التي تكلم عنها الرئيس الحريري، قال:" اذا كنا سندخل في هذا الموضوع علينا التوضيح وعدم توجيه الاتهامات لأنه اذا كان مطلوبا مخاطبة الرأي العام وكشف بعض المعطيات أو الحقائق، فاما تكشف بشكل علني وتام لنستطيع الحكم على تقييم رئيس الحكومة، أو لا داعي لتوجيه الاتهامات ورمي الكرة في ملعب الآخرين، على اعتبار أن الرأي العام ليس لديه القدرة ليحكم، اضافة الى أن عدد المطلعين بشكل دقيق على التفاصيل قليل".

وأضاف:"من المعروف أن المسعى كان مبني على أفكارولكن عندما يقول الرئيس الحريري بأن الموضوع قد أنجز فهذا يعني أن المسعى بات أكثر من تداول أفكار".

وحول التصريحات التي طالت موضوع تغيير الحكومة قال:"نحن لم نتحدث عن هذا الموضوع بغض النظر ما اذا كان البعض قد طرح خلال التحليلات والاستنتاجات والتكهنات أو التمنيات، الا أن ذلك لا يعنينا".

وعما اذا كان المسعى السعودي - السوري بمنأى عن بعض التدخلات الأخرى، قال فنيش:" لا يمكن انكار وجود تدخلات خارجية وبالأخص عندما نسمع تصريحات غربية ومجيء السفير الأمريكي الى لبنان عند العلم بامكانية نجاح المسعى السوري السعودي ورأينا كيف بدأ يمارس دوره التعطيلي السلبي اضافة الى سماعنا لمواقف من مسؤولين أميريكين وغيرهم يرفضون بعض المسائل ويقبلون بغيرها حسب المصلحة".
المصدر : خاص موقع 14 آذار
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر