الجمعة في ٢٤ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:52 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
"الشرق الأوسط" عن مسوؤل ليبي: طلبنا تغيير السفير الأميركي
 
 
 
 
 
 
٧ كانون الثاني ٢٠١١
 
نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن مصادر ليبية مطّلعة قولها إن السلطات الليبية طلبت رسمياً من إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما سحب جين كيرتز، السفير الأميركي المعتمد لدى ليبيا، وتعيين بديل له بسب استياء طرابلس رسمياً من التقارير التي اعتاد إرسالها إلى وزارة الخارجية الأميركية، والتي قام موقع "ويكيليكس" الإلكتروني بتسريبها مؤخراً.

وذكرت المصادر التي طلبت عدم كشف هويتها، أن السفير الأميركي بات غير مرغوب فيه، وأن طرابلس نصحت واشنطن بالإسراع بتغييره في أسرع وقت "حفاظاً على وتيرة التحسن المطرد في العلاقات الليبية – الأميركية".

وفي هذا السياق نقلت "الشرق الأوسط" عن مسؤول ليبي في تعليق مقتضب قوله: "نعم أبلغنا واشنطن ووزارة الخارجية الأميركية بأن السفير الأميركي لم يعد مرحّباً ببقائه في طرابلس، وطلبنا منهم سحبه". واعتبر المسؤول، الذي اشترط عدم تعريفه في اتصال هاتفي من العاصمة الليبية، أن تقارير السفير الأميركي أغضبت السلطات الليبية على أعلى مستوى، ملمّحاً بذلك إلى "استياء الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي، بسبب ما احتوته هذه التقارير من عبارات تمس شخصه، وتسيء إلى وضعه كقائد للبلاد".

وذكرت "الشرق الأوسط" أنها علمت بأن مسؤولين ليبيين، وعلى رأسهم العقيد القذافي، رفضوا عدة طلبات تقدم بها كيرتز قبل مغادرته المفاجئة الأسبوع الماضي إلى واشنطن، للقائهم بغية توضيح الملابسات المتعلقة بتقاريره المسربة عبر موقع "ويكيليكس" الإلكتروني.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر