الخميس في ٢٣ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:22 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
منيمنة تابع موضوع توسيع دروس السلامة المرورية في المناهج
 
 
 
 
 
 
٥ كانون الثاني ٢٠١١
 
تابع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور حسن منيمنة موضوع إدخال السلامة المرورية إلى المناهج بصورة موسعة، وعقد لهذه الغاية اجتماعا مع اللجنة المكلفة إعداد مشروع لهذه الغاية من المركز التربوي للبحوث والإنماء والجمعيات المعنية، واطلع منهم على مسودة المشروع التي تتضمن تصورا كاملا وأوليا للمنهاج وللأنشطة المواكبة له في المدارس من أنشطة صفية ولاصفية، وناقش مع اللجنة التوجهات وأعطى توجيهاته، وتقرر عقد اجتماع لاحق بعد خمسة عشر يوما ليصار بعد المناقشة إلى إقرار الصيغة النهائية للمنهاج.


ثم عقد منيمنة اجتماعا مع وفد من كبار موظفي مجلس الخدمة المدنية في حضور المدير العام للتربية فادي يرق، ومستشار الوزير الدكتور مازن الخطيب، ومسؤولة مكون تنمية القيادة لدى مديري المدارس الرسمية إلهام قماطي، وناقش المجتمعون مشاريع المراسيم والقوانين المرفوعة من الوزارة إلى مجلس الخدمة المدنية بهدف التوسع في تفاصيلها، والاطلاع على الرؤية التي استوجبت وضعها.


وتم استعراض رؤية الوزارة للمدرسة الرسمية وللوظائف التي تحتاجها، ونظام عملها، وهي الرؤية المجسدة من خلال هذه المشاريع. كما تطرق المجتمعون إلى الهيكليات الإدارية الحالية وآليات تطويرها أو تعديلها بما يتناسب مع الرؤية الجديدة. وأمل منيمنة في "تسريع قراءة هذه المشاريع كون النصوص التشريعية تحتاج إلى مدة زمنية طويلة نسبيا لإقرارها في مجلس النواب".


واجتمع وزير التربية مع النائب سمير الجسر وعرض معه شؤونا وطنية وتربوية خصوصا ما يتعلق منها بالحاجات التربوية للمدارس الرسمية في طرابلس ومنطقتها، إن في التعليم العام أو التعليم المهني والتقني.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر