الجمعة في ٢٤ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:55 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
تفكيك خلية ارهابية يتزعمها مغربي عضو في القاعدة
 
 
 
 
 
 
٥ كانون الثاني ٢٠١١
 
اعلنت السلطات المغربية عن تفكيك خلية ارهابية مكونة من 27 شخصا يقودها مغربي عضو في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي.

وقال بيان لوزارة الداخلية صدر في وقت متأخر من مساء امس ان السلطات الأمنية اكتشفت ثلاثة مخابئ للأسلحة قرب امغلا على بعد 220 كيلومترا من مدينة العيون كبرى محافظات الصحراء الغربية. ولم يتم ذكر متى او اين تم اعتقال المغربي كما لم يكشف عن جنسية باقي أعضاء الخلية.

ونقلت وكالة المغرب العربي الرسمية للأنباء عن بيان وزارة الداخلية ان "اعضاء هذه الخلية المؤطرة من طرف مواطن مغربي متواجد بمعسكرات القاعدة في شمال مالي يخططون للقيام بمجموعة من الأعمال الإرهابية بواسطة احزمة ناسفة وسيارات مفخخة تستهدف بصفة خاصة المصالح الأمنية".

وأضافت الوكالة أن الخلية كانت تهدف ايضا إلى "الهجوم على بعض المصارف من أجل تمويل عملياتهم الإرهابية"، وانهم خططوا "لإرسال متطوعين الى معسكرات تنظيم القاعدة في الجزائر ومالي من اجل الإستفادة من تداريب شبه عسكرية".

وتشهد منطقة الصحراء الغربية نزاعا بين المغرب وجبهة البوليساريو التي تطالب بالإنفصال عن المغرب وتدعمها الجزائر في ذلك.

وحذر المسؤولون المغاربة مرارا من وجود إرتباط بين تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي الذي قام على أنقاض "الجماعة السلفية للدعوة والقتال" الجزائرية وجبهة البوليساريو.

وفككت المغرب أكثر من 60 خلية إرهابية منذ تفجيرات الدار البيضاء الإنتحارية في العام 2003 التي أوقعت 45 قتيلا بمن فيهم 13 إنتحاريا.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر