الاربعاء في ٢٢ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 10:53 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
مجلس الامة الكويتي يرفض طلب المعارضة عدم التعاون مع رئيس الوزراء
 
 
 
 
 
 
٥ كانون الثاني ٢٠١١
 
رفض مجلس الامة الكويتي اليوم الاربعاء في جلسة سرية طلب المعارضة عدم التعاون مع رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ ناصر محمد الاحمد الجابر.

ونسبت وكالة الانباء الكويتية الرسمية (كونا) الى رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي قوله بعد ان تم تحويل الجلسة الى علنية ان نتيجة التصويت على طلب عدم امكان التعاون هي عدم موافقة 25 نائبا وموافقة 22 نائبا وامتناع نائب واحد.

وكان المجلس ناقش الطلب وصوت عليه في جلسة سرية بناء على طلب الحكومة مما حدا بالخرافي حينها الى الطلب من الجمهور اخلاء القاعة.

واضاف الخرافي انه بعد ذلك تحدث نائبان من النواب المؤيدين للطلب ومثلهما من المعارضين وعند انتهاء المناقشة تم التصويت على الطلب.

وقال انه "وفقا للمادتين 101 و102 من الدستور والمادة 144 من اللائحة الداخلية لمجلس الامة، فإن المجلس يؤكد ثقته وتعاونه مع سمو رئيس مجلس الوزراء".

وكانت الأزمة اندلعت بين المعارضة والحكومة اندلعت بعد قيام قوات مكافحة الشغب بضرب نواب وآخرين كانوا عقدوا في الثامن من شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي ندوة للاعتراض على مساعي الحكومة لرفع الحصانة عن زميلهم النائب فيصل المسلم من طريق تعطيل الجلسات البرلمانية.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر